شي يشدد على استيعاب ماهية التحديث الصيني النمط وتعزيزه

متابعات : سودانية نيوز

شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم (الثلاثاء) على أهمية الفهم الصحيح للتحديث الصيني النمط، وتعزيزه بقوة.

أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال كلمته في افتتاح جلسة دراسية في مدرسة الحزب التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني (الأكاديمية الوطنية للحوكمة
واستطرد شي قائلا إنه يجب وضع الابتكار في موقع هام من التنمية الوطنية الشاملة، ويجب بذل الجهود لتحقيق كفاءة أعلى من تلك التي تحققها الرأسمالية، بالتزامن مع الحفاظ على العدالة في المجتمع على نحو أكثر فاعلية.

وطالب أيضا ببذل المزيد من الجهود لتعزيز الانفتاح عالي المستوى، وإشراك الصين بعمق في التقسيم الصناعي العالمي للعمل، والتعاون العالمي.

وأوضح أن “قضية تعزيز التحديث الصيني النمط، التي تعد تجربة غير مسبوقة ورائدة، ستواجه بالتأكيد جميع أنواع المخاطر والتحديات والصعوبات، وحتى العواصف الخطيرة، ويمكننا توقع بعضها ولا يتسنى لنا توقع بعضها الآخر”. وتابع شي يقول “دعونا نستغل الروح القتالية التي لا تقهر لدينا في فتح آفاق جديدة لقضيتنا”.

وشدد شي على أهمية العمل خلال العام الجاري على تعزيز التحديث الصيني النمط، كما شدد على وجوب تنفيذ قرارات وخطط اللجنة المركزية للحزب على نحو كامل، وبذل الجهود لتحقيق تحسين شامل في الاقتصاد.

وخلال ترؤسه مراسم افتتاح الجلسة، قال لي تشيانغ إن الكلمة المهمة التي ألقاها شي تثري نظرية التحديث الصيني النمط وتنمِّيها، ويتعين دراستها واستيعابها بعناية. ودعا إلى التفكير والعمل بما يتوافق مع المبادئ التوجيهية الواردة في الكلمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.