بيان مهم من لجان المقاومة

*يانجيبو ضو… يشلع متين…يامتنا على درب النضال…واصلو البموت ماببقى شين…ماببقى غير يحي النضال..ومهما نلاقي صنف العذاب..لابتلقوا فينا البنكسر لابتلقوا فينا البنهزم..شر الهزيمه تعيش منهزم مكسور سجين..*

في البدء:
المجد والخلود لشهداء ثورتنا المجيدة لهم الرحمه والمغفرة وعودة كل المفقودين لذويهم سالمين وشفاء كل المصابين..

جماهير الشعب الاسمر،، حينما خرج جموع الشعب السوداني الباسل ضد نظام قمعي مستبد مرددين شعار الحرية والسلام والعدالة ومقدمين أرتالا من الشهداء كان الحلم وطن يشبه تلك التكلفة و التضحيات..

الشعب السوداني الصامد
بعد التأنّي جدا و الصبر الطويل على ضعف الحكومة التنفيذية و عدم فرضها لهيبة الدولة عبر اللجنة الأمنية المسؤولة من أمن السودان و تأمين الأراضي و المواطنين ، و عدم مكاشفة الشعب بما يدور في دواوينها و عدم السيطرة على فلول النظام المباد محاسبة كل من أجرم في حق البلاد ، و عدم كنس الفلول من المؤسسات و عدم وضع حد لتغول و تمدد مجلس السيادة في مهام الحكومة ، و الخروقات الواضحة في الاتفاق الاطاري مما جعلنا نعلم تماماً ان الوثيقة عبارة عن حبر على ورق، اننا في لجان المقاومة ثائرات وثوار نرى ان مكمن الحل يكون دوما في تكوين برلمان ثوري بملامح ثورة ديسمبر المجيدية، برلمان قادر على العبور بالبلاد من الواقع الغريب..

سيكون موعدنا ال 19 من يناير بمليونة تزلزل أركان الطغاة ومطلبنا استحقاقا لتشكيل برلمان من الثوار يشرع وينفذ ويقتص من الجناة..

وان إقامة مؤتمر دستوري وسلام حقيقي لايتأتى الا عبر ارادة ثورية تقدر وتدرك قيمة السلام والأمان..
لا انتظار أو ترجي نعلن ذلك كلنا ثقة في فعل الممكن المستحيل..

كما صنعنا مع من هم اكرم منا جميعا شهداءنا لهم الرحمة والمغفرة المستحيل من ذي قبل وسنصنع الخلاص النهائي بوحدتنا وقوتنا بالقتال السلمي وشفافية عملنا امام شعبنا..

نعلنها لا نعترف بحاضنة سياسية سوى القومية الشعبية ومن يعلمهم ويشهد لهم الشارع بالنضال المستقل والكفاءات الوطنيه،
لذا يكفي تملقا وصبرا على من يتسلق ثورتنا ويستخدمنا كادوات لتحرير اجندتهم في صفوفنا التى مازال بسببها ينزف وطننا الحبيب من شرقه وغربه الى جنوبه ووسطه، ولكن هيهات انتهى عهد الصبر والتصابر وبدأ عهد الحسم نكون او لا نكون..

شعب السودان الباسل ملهم الشعوب كيف تكون التضحيات وكيف يكون الصبر علي الصبر …

الارادة الشعبية لاتعني النكوص ولا المزايدة في قضايا الوطن ولاتعني التسلط والنرجسية في كيف يحكم الوطن والدكتاتورية سم زعاف يسري في أجساد المتسلقين رخاص النفوس من الانتهازيين السياسيين والعسكر المرتزقة والأحزاب الطفيلية …فبغطرستهم وانانيتهم وشغفهم للمقاعد دون النظر إلى من سيجلس وماسيقدم وكيف يحكم وصلوا بالثورة العظيمة الي التأرجح ثم عدم التوازن، ليس الشعب جميعه غافل أو انصرافي فالثورة مدرعة باجسامها الثورية من كل فئات الثوار ومسمياتهم وعلي رأسهم صخور الثورة الصماء وتروسها الأوفياء لجان المقاومة بكل أشكالهم وتنسيقياتهم، مركزيات في ربوع القطر المكلوم لجان المقاومة الصدق في المبادئ والحرص علي التنوع وقبول الآخر لجان المقاومة حماة ديسمبر الأغر وعينه التي لا تنام .. المقاومة الضمير الوطني الصاحي..

الشعب السوداني الصامد الصابر ها نحن نجدد عهدنا بالشهداء العهد الذي قطعناه معهم …حقنا كااامل مابنجامل…يانجيب حقهم يانموت زيهم…
نعم قد تختلف الاشياء هذه المره فقد عزمنا أن لا رجوع عن الهدف قيد أنملة يالمشيناها عديل ولا متنا بشرف وواصلت الأجيال القادمة مسيرة الثورة فعندما تكون الحرية والديمقراطية لا سبيل لهما الا الموت هنا تختلف الحسابات حيث ترخص النفس ويكون الموت هين

مقاوم انا والثورة من بيتي مقاوم انا لكل أشكال وصنوف التشرزم الحزبي الإقصائي ..الثورة نور ونار ..سوف نخرج للشوارع مرة أخري شاهرين هتافنا ضد إقصاء وشيطنة الثوار بسلمية ووعي تام،، ثورة مستمرة بلهب الثائرين والثائرات.

الشعب السوداني البطل استشعارا منا للدور العظيم الذي فرض علينا نحو تحقيق ماجاءت به ثورتنا فلا خيار لنا الا البرلمان الثوري وتأتي مطالبتنا بالبرلمان الثوري استشعارا منا بالدور الذي يلعبه في تحقيق التحول والديمقراطي وإيجاد أرضية قوية لمثلث الثورة ذو الاضلاع الثلاث حرية…سلام..عدالة

فالعدالة هي ماننشده هنا …برلمانك خلاصك ولا خلاص لنا غيره فالنتحد لإيجاد هذه القيمة لواقع سياسي نزيه خالي من جرثومة التحزب الهالكة او ايادي عسكر تبطئ من عجلة التغير..

وعليه بلغتنا التي يلعمها من سبقكم من نظام المخلوع لغة الشوارع والشارع الذي لا يخون قررنا الآتي:
-تكوين المجلس التشريعي الثوري فورا وفقا لالية التكوين الموضوعه من تنسيقيات ولجان المقاومة واسر شهداء ثورتنا المجيدة وشركاء الثورة والسلام (التي سيتم الإعلان عنها من امام المجالس التشريعه الانتقالي)

– تشكيل مجلس القضاء العالي على ان يقوم فوراً بإختيار اعضاء المحكمة الدستورية.
-إعلان النتائج لمجزرة فض الاعتصام فورا.
-الاسراع والتركيز مع قضية مفقودي القيادة العامه.
– الإعلان فوراً عن النتائج الخاصة باللجان التحقيق التي تشكلت

-محاسبة كل من تورط بزرع الفتنه وقتل واصابة المتظاهرين السلمين بشرق وغرب السودان(جنوب كردفان”جبال النوبة/كسلا/بورتسودان )قبل وبعد الحكومة المدنية..

-ايلولة الشركات الأمنيه بالدولة،، وتسليم المال العام فورا لوزراة الماليه.

– بناء العلاقات الخارجية على المصلحة العليا للدولة وعدم ارتهان مصالح الدولة على اي محور من المحاور الخارجيه..

-إعادة هيكلة القوات النظامية،، وتشكيل جيش قومي بعقيدة قتالية قومية.، ودمج كافة الجيوش المليشيات المسلحة بعد التأكد من معيار الكفاءة المطلوبة.

-الاقالة الفوريه للقيادات التنفيذية في الولايات التي لا تزال تحت حكم النظام البائد حيث مؤامراتهم التي تقوم بزرع الفتن القبلية بوطننا الحبيب..

*الموقعون*
📌مركزية امبدة جنوب
📌لجنة مقاومة العرضه جنوب
📌لجنة مقاومة العباسية
📌ثوار معسكرات النازحين
📌غاضبون بلا حدود
📌مركزية دار السلام غرب
📌تنسيقية امدرمان القديمة
التاريخ:18 يناير 2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.