هئية الاغاثة الانسانية التركية.. إطلالة على دفاتر الإرادة

متابعات سودانية نيوز

تجتهد هئية الاغاثة الانسانية التركية في تقديم المساعدات الانسانية منذ العام 1992م لجميع الناس الذين يتعرضون لكوارث والمشردين والاجئين بغض النظر عن الدين او اللغة والعرق والطائفة ولمنع انتهاكات حقوقهم وحرياتهم الاساسية ..وسرعان ما امتدت اعمال الهئية الي 135 دولة في 5 قارات بينما تقوم منظمة الاغاثة بمهمتها فانها تعمل وفق ترتيب هذه الاولويات في جميع انحاء العالم في المناطق التي تشتعل فيها الحروب ولدرء اثارها المدمرة ومناطق الكوارث في البلدان والمناطق التي تعاني من الفقر وعلي هذا المنهج يتم تنفيذ الانشطة الانسانية في العديد من البلدان في القارة الافريقية ..
في السودان بدات انشطة المنظمة في اول عيد للاضحية عام 2004م واستمرت حتي اليوم .
وتشتمل الانشطة علي عدة مجالات :
كفالة اليتيم
ايام التضامن مع اليتيم
مشاريع المياه
مراكز التدريب المهني
المشاريع الزراعية
مشاريع جراحة الصدر
مشروع بناء قرية
مشاريع بناء المدارس
مشاريع بناء المساجد
توزيعات نزير والعقيقة
توزيع المنح الدراسية
مشاريع التعليم
مشروع حقيبة رمضان وعيد الاضحي المبارك ..
في اطار كفالة اليتيم توفر المنظمة احتياجات لعدد 100 يتيم في 50 دولة كما يتم رعاية 6667 يتيم في السودان خاصة في دارفور وكسلا من خلال التعليم الصحة الملابس الغذاء لهولاء الايتام ..
في مجهودات المياه الكل يعلم اهمية الماء لهذا السبب تعطي المنظمة. الاولوية لحفر ابار المياه في افريقيا وتم حفر 425 بئر ماء ..
تم اجراء 36،840 عملية صدر بنجاح في السودان في السنوات الاخيرة بالاضافة الي فحص 359،000 شخص وفحص 134،054 شخص في المسح الميداني ويستمر هذا المشروع في الوقت الحالي ..
تم انشاء 73 بيتا في دارفور لضحايا النزاعات المسلحة هناك ..
تم الانتهاء من 19 مسجدا في جميع انحاء السودان افتتحنا 3 مساجد في فبراير الماضي وتم بناء اثنين من المساجد في ام درمان وواحد في شمال كردفان ..
تم توزيع 12،106 من المصاحف في مناطق مختلفة مع التركيز بشكل خاص علي الخلاوي ..
بتم توزيع المواد الغذائية منذ العام 2004م واللحوم في رمضان وعيد الاضحي المبارك من خلال فرق تطوعية ..
بعد كارثة الفيضان التي وقعت في اغسطس 2019م بدانا انشطة المساعدة الطارئة في المقام الاول فتم تقديم الغذاء والناموسيات الي 600 اسرة ثم سلمنا منازل لعدد 16 عائلة ..
كموسسة lHH قمنا بتوزيع الامدادات الغذائية علي 750 عائلة في الخرطوم و1000 شخص في العاصمة ايضا بالاضافة الي معقمات وكمامات ومواد تعقيم وصابون ونشرة توعوية حول جائحة كورونا ..وسيستمر توريد المواد الرمضانية في دارفور باذن الله ..

التعليقات مغلقة.