دعوة إنسانية للرئيس البرهان…أعدلوا على الذين تاثروا بإزالة بيوتهم بولاية الخرطوم

بقلم : كندة غبوش الإمام

قال تعالى( وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل ان الله نعما يعظكم به ان الله كان سميعا بصيرا) النساء 58،،، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامه) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم،،، عفوا سعاده رئيس مجلس السياده الانتقالى القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان لكم تحيه من عندالله مباركه طيبه وبعد،،، كتبنا لكم مناشدات عديده وخاصه حول قضايا النازحين بولايات القضارف وكسلا والبحر الأحمر ونهر النيل وموخرا كتبنا بعنوان الشعب السوداني يتضامن ويتعاضد لمناصره البرهان وللأسف الممثل الصحافيين الدئم بمجلس السياده ظل يحجب عنكم مقالاتنا ومناشدتنا ونداءتنا الانسانيه حول قضايا النازحين بولايات القضارف وكسلا والبحر الأحمر ونهر النيل بالإضافة إلى ذلك ناشدنا باقاله رئيس مجلس الوزراء لأسباب غير قابل للنشر كما ناشدناكم من قبل ولنفس الأسباب غير قابل للنشر وذلك لاقاله رئيس المقاومة الشعبيه الاتحاديه،،، وعند زياره مندوب حقوق الإنسان فى جنيف موخرا الى السودان أبناء جبال النوبه المغتربين في سويسرا طلبوا منا بإعداد مذكره حول موضوع ازاله بيوت أهلهم بالخرطوم ونسافر من بربر بولايه نهر النيل حيث انا فيها من النازحين إلى بورتسودان وتسليم المذكره حول ازاله بيوت أهلهم بالإضافة إلى ذلك طلبوا منا بتزويدهم بالرقم الحساب لتغطيه تكلفه السفر من بربر إلى بورتسودان والاقامه فى افخم الفنادق في بورتسودان واجريت معهم حوارا اخويا واضحت لهم وقلت نحن أبناء النوبه أهل السودان الأوائل فى التاريخ القديم وقبل دخول الآخرين إلى بلاد النوبه السودان الان وخاصه الى جبال النوبه اصل الحضارة السودانيه جنوب كردفان الان وتم ازاله اسم جبال النوبه على خارطه الوطن باسم ولايه جنوب كردفان او باسم المنطقتين فى اتفاقيه جوبا بين الحكومه السودانيه والحركات المسلحه الدافوريه وعلى راسهم قوات مليشيات الجنجويد بقياده الفريق أول حميدتى واقنعتم واضحت ان أبناء النوبه لا يعرفون ثقافه الغدر والخيانه وخاصه ضد الوطن وطلبت منهم بتكوين جبهه وطنيه فى دول الاتحاد الأوروبي لاعاده الاتفاقية الامريكيه للسلام بجبال النوبه الموقعه بسويسرا عام 2002 برعايه دول الاتحاد الأوروبي وبدعم دول مجلس التعاون الخليج العربيه وانا على ذلك من الشاهدين الان عدت إلى الخرطوم بعد رحله نزوح صعبه من قضارف الخير إلى كسلا الحبيبه وإلى بورتسودان بوابه السودان إلى العالم الخارجي ثم إلى ولايه نهر النيل الخالد وأهلها استضافونا بالكرم السودانى الأصيل دون منا ولا اذى وخاصه اهل بربر الابرار الأتقياء والانقياد،، بالخرطوم حظيت باستقبالات رائعه عبر وسائط التواصل الاجتماعي،، اليوم الاثنين اندهشت بحضور الى منزلنا فى ام ضريوه الكبييراب من قبائل البطاحين وذلك عدد من ابناء قيادات المتأثرين بقرار وإلى الخرطوم حول ازاله بيوتهم بعدد من مناطق الولايه المختلفة وقالوا انهم من المتابعين لكتاباتنا الداعم للقوات المسلحة والمشتركه فى معركه الكرامه الكبرى ضد قوات مليشيات الجنجويد وقوات الحركه الشعبيه بقياده الحلو من أجل تحرير الوطن من هذه المليشيات والمرتزقه،، الأجانب وذلك بقياده الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان القائد العام لقوات الشعب المسلحه،، وهذه القيادات الاخويه قدموا لنا التهنئة بمناسبة عودتنا سالمين إلى الخرطوم تناولنا معهم حول ظروف حياتهم بعد ازاله بيوتهم وقالوا انهم يعيشون فوق اكوام هذه البيوت فى انتظار التعويضات وهذا ما لم يحدث لذلك جيناكم بأن تدعوا لنا دعويه انسانيه لرئيس مجلس السياده القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالتوجيه جهات الاختصاص لإنقاذنا من هذه المساءه الانسانيه وها انا ادعو البرهان نيابه عنهم فهل يستجيب لهذه الدعوه الانسانيه نأمل ذلك،، قال تعالى(اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله) المائده 8،،الهم انى قد بلغت اللهم فاشهد وكفى بالله شهيدا والله من وراء القصد