بنغ لي يوان تلتقي السيدة الأولى الإندونيسية

متابعة : سودانية نيوز

التقت بنغ لي يوان، عقيلة الرئيس الصيني شي جين بينغ، يوم الثلاثاء (26 يوليو) السيدة الأولى الإندونيسية إيريانا جوكو ويدودو، في دار ضيافة الدولة دياويوتاي في بكين.

رحبت بنغ بحرارة بالسيدة إيريانا، التي ترافق الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في زيارته للصين، واستعادتا الذكريات السعيدة للقاءاتهما السابقة.

وقالت بنغ إن الشعبين الصيني والإندونيسي، باعتبار كل منهما جارا مهما للآخر، يتمتعان بصداقة ذات تاريخ طويل. وقالت إن البلدين شهدا تبادلات شعبية قوية في السنوات الأخيرة، وإن إندونيسيا هي ثاني أكثر الوجهات السياحية شعبية للسياح الصينيين.

وقالت إيريانا إنها مسرورة لرؤية الأصدقاء القدامى في بكين، وشكرت الرئيس شي وبنغ على كرم ضيافتهما. ورحبت بالمزيد من السياح الصينيين لزيارة إندونيسيا، وقالت إنها تأمل في صداقة دائمة بين إندونيسيا والصين.

وقد شاهدت بنغ وإيريانا عروضا موسيقية أداها طلاب ومعلمون من معهد الصين للموسيقى. وتحدثت بنغ عن تاريخ وتقنيات الآلات الموسيقية الصينية التقليدية.

وقالت إيريانا، التي فُتنت بالعروض، إنها تأثرت بشدة لسماع الفنانين الصينيين الشباب وهم يعزفون الموسيقى الإندونيسية.

وقالت بنغ إن الموسيقى لا تعرف الحدود، وتربط القلوب وتنقل مشاعر الصداقة. وأعربت عن أملها في أن تلعب التبادلات الثقافية دورا أكبر في تعزيز الصداقة بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.