تفاهمات بشأن التعاون في مجالات النقل وتجارة العبور ..  مدير قوات الجمارك يستقبل وزير النقل التشادي

الخرطوم : أيمن محمود 

إستقبل مدير قوات الجمارك الفريق حسب الكريم آدم النور صباح اليوم برئاسة الجمارك وزير النقل البري وأمن الطرق التشادي الأستاذة فاطمة وداي برفقة الباشمهندس هشام علي أحمد أبوزيد وزير النقل المكلف وذلك بحضور سفير دولة تشاد بالسودان ومدراء الإدارات العامة والدوائر بالجمارك ، وذلك لبحث أوجه التعاون والتنسيق في مجالات النقل وتجارة العبور بين الدولتين.
وزير النقل البري وأمن الطرق الأستاذة فاطمة وداي أوضحت أن الاجتماع كان مثمرا وناقش بعض المشكلات التي تعوق عمل الترانزيت وإنسياب عمله، وقد وعد مدير قوات الجمارك بإزالة كافة المعوقات وإتخاذ العديد من القرارات التي تنصب في مصلحة تجارة الترانزيت، موضحة أن مخرجات الاجتماع نتائج إيجابية سوف تنعكس علي شعبي البلدين خاصة علي مستوي الاقتصاد.

من جهته قال وزير النقل المكلف الباشمهندس هشام علي أحمد ابوزيد أن زيارة الجمارك تعد من أهم الزيارات التي نفذها الوفد للعديد من المناطق ذات الصلة بعمل النقل، مبيناً أن الجمارك هي العمود الفقري لعمليات النقل، وأصفا الشراكة القوية بين الجمارك ووزارة النقل بأنها تنصب في مصلحة استيراد وتصدير البضائع وكذلك النقل العابر لها.

وأكد مدير قوات الجمارك سعادة الفريق حسب الكريم آدم النور أن الجمارك ستعمل علي إزالة كافة الاشكالات ومعوقات العمل لتنساب العملية التجارية وأردف قائلا أن موقع السودان الإستراتيجي يجب أن يوظف لصالح دول الجوار الأشقاء.
مضيفاً أن الجمارك تستخدم وسائل جمركية حديثة كالمخاطر والتتبع الالكتروني لتسهيل عمليات التجارة ، مؤكداً حرص قواته علي توفير الرقابة الالكترونية لتقليل تكلفة تجارة العبور وتحقيق منفعة الشعبين السوداني والتشادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.