شاعرة الثورة آمنة نوري تلقي قصائد ثورية على القناة التونسية

متابعات : سودانية نيوز

استضافت القناة التونسية أمس الشاعرة والإعلامية والطبيبة السودانية آمنة نوري قدمت خلال اللقاء عدد من القصائد الثورية الجديدة.
وقالت الشاعرة والإعلامية آمنة نوري التي عرفت بكتاباتها الثائرة من أجل الوطن والمرأة في لقائها الجديد بالتلفزيون التونسي أنها كتبت الديوان الممنوع شاهرة هتافها ضد استبداد الاعراف على التقدم الحضاري للإنسان معربة عن إمتنانها الجم لتونس بلد الحريات التي جعلت ديوانها الممنوع مسموحاً. وقالت أنها كتبت للثورة فتعلمت من قواعد اللغة الثورية أن الثورة فعل و ليست إسم. وأنها لا تنصب بل تكسر المفعول به الظالم لأهله. و الجمل الأخيرة هي إقتباس من نصها الثوري بعنوان (من قواعد اللغة الثورية) الذي ورد فيه أيضاً أن الثورة فعل لازم لكل ثوري شريف و متعد على كل معتد أثيم.
وفي الاتصال الهاتفي المباشر مع القناة أردفت نوري قائلة إن الكتابة بطبيعتها عمل ثوري لتغيير دفة الحياة نحو التقدم و أن إحترام حق الكلمة سبباً لرقي الإنسانية و المجتمع.
يذكر أن الإعلامية الشاعرة نوري ستقدم برنامجاً مصوراً في الفترة القادمة عبر صفحتها على الفيس بوك يتناول مواضيع مختلفة ذات طبيعة مرتبطة بقضايا الوطن والمرأة والقضايا الاجتماعية في قالب هادف وجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.