دعما” للقطاع الصحي .. المغتربين : مساعي لإعفاء أجهزة الكيانات الطبية بالخارج من الجمارك

الخرطوم : أيمن محمود
كشف الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج مكين حامد تيراب عن مساع الجهاز مع الجهات ذات الصلة للحصول على إعفاءات جمركية للاجهزة الطبية التي تدخلها الكيانات الطبية السودانية بالخارج لدعم القطاع الصحي بالبلاد.
وأشاد خلال لقائه بمكتبه بالأمانة العامة بالجهاز بالدكتور محمد خالد محمد أحمد رئيس لجنة الأطباء السودانيين بالخليج (السعودية والإمارات والكويت وعمان) بمبادرة الأطباء السودانيين بالخارج مشيدا في هذا الصدد بجهود منظمة سلامات ومبادراتها في الولايات السودانية المختلفة والتي حققت نجاحا كبيرا في المجال الصحي.
مشيرا إلى جهود الجهاز في خلق ثقة بين المهاجرين السودانيين والدولة من خلال مشاريع واقعية في مجالات الصحة والتعليم والاستثمار والضمان الاجتماعي والاسكان مشيرا في هذا الصدد إلى توقيع عد. من مزكرات التفاهم الجهات ذات الصلة.
وأعرب تيراب عن أمله في دخول لجنة الأطباء السودانيين بالخليج في دعم المجال الصحي بالسودان.
وإلى ذلك قدم تيراب لرئيس لجنة الأطباء السودانيين بالخليج شرحا” وافيا” عن مفوضية المهاجرين السودانيين المتوقع إعلانها خلال الأيام المقبلة.
من جهته أكد الدكتور محمد خالد محمد أحمد استشاري جراحة الكلى والمسألك البولية رئيس لجنة الاطباء السودانيين بالخليج حرص الأطباء السودانيين بمنطقة الخليج على مصلحة البلاد واستعرض خلال الاجتماع الخدمات التي تقدمها اللجنة لمنسوبيها بالسودان في مجال التأمين على أسرهم في الداخل عبر إحدى الشركات الطبية الرائدة في هذا المجال داخل السودان. وقال إن هناك إعداد كبيرة من الأطباء السودانيين بننطقة الخليج يمكنهم المساهمة في معالجة تردي الأوضاع الصحية بالبلاد بتقديم الدعم والتدريب اللازم إلى جانب تطوير المستشفيات.
هذا وقد أمن الاجتماع على ضرورة تسجيل الأطباء السودانيين بالخليج بمفوضية العون الإنساني كواحدة من المنظمات التي تعمل داخل السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.