انطلاق (منتدى السودان الدولي للإستثمار والتنمية المستدامة) بالتعاون مع وزارة المالية والتخطيط

الخرطوم/ سناء محمد علي
أكد الأمين العام لإتحاد المصدرين والمستوردين العرب دكتور مسعد راشد، عدم الارتهان لأي املاءات دولية كاشفا إلى أن الإتحاد يستهدف انشاء ثلاثة صناديق عربية لتمويل المشاريع التي يخطط لتنفيذها بالسودان. وأشار راشد، أن مستقبل الدول العربية مربوط بمستقبل السودان.
وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمنبر وكالة السودان للأنباء عن استهداف إنشاء ثلاثة صناديق عربية للاستثمار في السودان بجملة 265 مليار دولار.
وأبان أن الصندوق جاهز لطرح الاكتتاب في هذه الصناديق خلال ثلاثين يوما، إلا أن دكتور راشد اضاف أنه مقتنع ان الاكتتاب بمبلغ 265 مليار دولار سيكتمل خلال ثلاث ساعات فقط من طرحه. وأعتبر أن أهم ميزات هذه الصناديق انها لا ترتهن للإملاءات الدولية. وأشار إلى أن عائدات الاستثمار في السودان تبلغ 30 بالمائة فما تبلغ في مصر 12 بالمائة والخليج 11 بالمائة واروبا فقط خمسة بالمائة.
يشار إلى أن الملتقي سيشهد انطلاق (منتدى السودان الدولي للإستثمار والتنمية المستدامة) بالتعاون مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وذلك على هامش الاجتماع العادي للدورة 114 لمجلس الوحدة الإقتصادية الذي تستضيفه الخرطوم. وتشارك فيه أكثر من 1300 شركة بالحضور الفعلي او اسفيريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.