جمعية تنظيم لأسرة السودانية تعقد مؤتمر صحفي بوكانةسونا لتوضيح زيارة الوفد الإقليمي والعالمي السودان

الخرطوم/سناء محمد علي الامين
اكد د.عبد الوهاب الكدرو رئيس الجمعية السودانية لتنظيم الأسرة ان الزيارة التي قام المدير الإقليمي تتشرف بها البلاد ودعما لجمعية تنظيم الاسرة السودانية في السودان وقال ان الجمعية كانت تعمل في مجالات معينة وتقدم خدمات للاسرة تسمي با الصحة الانجابية والعاملين بالحقل الطبي وان عمر الجمعية يناهز ستة عقود كجمعية طوعية غير حكومية تقدم خدماتها للنساء . وذلك خلال المؤتمر الصحفي ظهر اليوم بوكالة سونا للانباء وقال اصبحت الحاجة ملحة بأن نهتم بالصحة الانجابية والجنسية ورعاية شؤون المراه ونهتم بعنصر الشباب لان الجمعية تتيح مجال واسع وكبير لهم والشباب يمثلون الاغلبية واكثر من ٥٠% من عدد السكان وأشار الي ان الجمعية تعمل بولايات السودان المختلفة في ١٣ ولاية تسعي لادراجها في تقديم الخدمات وقال قمنا بزيارة تفقدية للمعسكر دوكا في الفاو ووقفنا علي أحوال النازحين وأن هذه الفئات اكثر عرضة في الحروب مشيرا الي ان الجمعية الان تولي العالمية ولديها اهتمام بالغ بالاجئين والنازحين واضاف قائلا لم نتمكن من الذهاب الي محلية المفازة والطريق مغلق الا وأصر الدكتوربارو ان يمشي وياخذ الحقائق والتقارير بنفسه ويقف علي الوضع بالمنطقة .واشاد بالجهات الحكومية المختلفة وقال وزارة الصحة شريك اساسي الحكومة ممثلة في مستويات محلياتها الولاية وشكر وزير التنمية الاجتماعية لولاه ماكانت الزيارة . واوضح بانهم راضون كل الرضي وبحسب الامكانيات البسيطة وما تقدمه جمعية الأسرة السودانية عمل جماعي .

عبرت دكتورة فدوي باخده عضو الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرةوالمدير الإقليمي قالت قمنا بزيارة للمعسكرات ومخيمات اللاجئين والنازحين وراينا با أعيننا مدي حفاوه الضيافة من اللاجئين ولقد قمنا بزيارة لعدة مواقع تهتم بالتنمية وأوضحت لاتوجد تنمية بدون مشاركة مجتمعية وأضافت قائله نعول علي الصحافة في الصحة الانجابية والمستدامة .
من جانبه
قال د.الفارو المدير العام للاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة هنالك ١٤٠ دولة وبصفتي المدير اخترت السودان لزيارتي لسببين الأول لكتابة تقارير ممتازة عن السودان فيما يتعلق بتنظيم الأسرة في التعامل مع تدفقات اللاجئين في الحدود الإثيوبية والثاني في التعامل مع الازمة في السودان واضاف
بان الجمعية ترفع تقاريرها في تأهيل وتدريب الكوادر والسترات. ووعد الفارو بأنه يعكس ذلك للمنظمات الدولية والمانحين لتوفير الأموال .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.