مشرفو الهلال الأحمر: المعتصمون لا يمثلوننا

الخرطوم : سودانية نيوز
قال محمد يوسف رئيس الجنة التسيرية لجمعية الهلال الأحمر السوداني ان المحتجين من المتطوعين لا يمثلون كل الكتل بمحليات الهلال الأحمر السوداني وليس من اختصاصهم المطالبة بحل امانة الهلال الأحمر السوداني فهم يمثلون جزئية من المتطوعين بجميع المحليات مؤكدا ان الحل ليس من اختصاص المتطوعين وإنما هى جمعية لها مجلس وزراء ، مؤكدا ان اللوائح تضع للتظاهر والاعتصام قوانين يتعين إحترامها وفق عمل الجمعية، فضلا” عن مدونة السلوك يجب الالتزام بها
وبدورهم أكد مشرفو مكاتب جمعية الهلال الأحمر السوداني بولاية الخرطوم، أن المجموعة المعتصمة أمام رئاسة الجمعية لا تمثلهم.
وطالب المشرفون، في مؤتمر صحفي، اليوم “الخميس”، بمقر ولاية الخرطوم بأم درمان، السلطات بالدولة بتحمل مسؤوليتها تجاه حماية منشأت وممتلكات الجمعية.
وقال المشرفون، في بيان لهم، إن المعتصمين لا يمثلون متطوعي جمعية الهلال الأحمر السوداني، ولم يفوضهم أحد للحديث باسم المتطوعين.
ورأى البيان، أن ما صدر من اعتصام يوم الثلاثاء الماضي هو سلوك غريب تسبب في تعطيل حالات الطوارئ الإنسانية وموظفي الجمعية والشركاء الدوليين من الجمعيات الأخرى.


وجدد المشرفون ثقتهم في إدارة الجمعية، وطالبوها بإنجاز التغيير؛ الذي بداته حتى تكون في الطليعة، وأشادوا بالمتطوعين الذين يباشرون أعمالهم الإنسانية في تسيير قوافل الإغاثة في ربوع السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.