رجل الاعمال الشاب (النور فتح الرحمن) ل(سودانية نيوز) : المرحلة الحالية يحتاج السودان لابناؤه بعقولهم وأموالهم

– حين شعرت بأنني وقفت على رجلي لم اغفل عن الاستثمار في السودان..!!
رغم مرارة الغربة إلا انني كنت دائما اضع ما يمكن تقديمه لبلادي ..!!
لا انظر للعمل في السودان من ناحية ربح أوخسارة وأرى المستقبل مُبشر ..!!
أسعى سوق السيارات بإضافة سيارة تعمل بالكهرباء والطاقة الشمسية ..!!
على الرغم من رحلته الطويلة خارج البلاد ، وكثير من التحديات والمصاعب والهزات التي تعرض لها الرجل وتعرضه للكثير من المعيقات، لكنه بإصراره قهرها ليصنع بعصاميته أقوى تجارب النجاح، فلم يخفق في مساعيه ، ووجه كل تركيزه نحو اهدافه ليحققها، لينجح عبر فطنته وإصراره على النجاح والصعود عالياً، واضحى إسماً في عالم المال والاعمال، برع في التميز محلياً وبناء تحالفات استراتيجية مع عدد من الشركات المؤثرة عالمياً في عدة قطاعات، لخبرته في مجال العمل وكلمة الشرف التى يعتبرها خير زاد لرجل الأعمال الناجح، ونبراسه الذي يضيء له الطريق نحو بلوغ الأهداف وتحقيق التطلعات، ليتصدر اسم رجل الأعمال الشاب (النور فتح الرحمن) الحواجز ويلمع اسمه في عالم رجال الأعمال، جلسنا إليه وقلنا معه اوراقه والمستقبل ، فخصنا بالكثير عن تجربته وتطلعاته في الحوار التالي :


النور إسم له مابعده في سوق لاعمال .. لكن القليلون يعرفون عنه، حدثنا عنك؟
فعلاً .. وربما لانني بدأت خارج السودان، من دولة الامارات والبحرين، إلا انني حين شعرت بأنني وقفت على رجلي لكن لم اغفل ان استثمر في السودان بلدي، لكثير من الإعتبارات اولها ان السودان بلدي، وخيركم خيراً لاهله.
بلا شك الرحلة الطويلة صاحبتها الكثير من الظروف حدثنا عن البدايات والصعوبات؟
حين كنت اعمل في الغربة بعيد السودان وبلدي والاهل كنت اشعر ببعض المعاناة والظروف المحيطة مرارة الغربة التى تعلمها، لكن كنت دائما واضع هدفي قدامي هو الانجاز في السودان بلدي.
كيف كنت تتغلب على الازمات وتتجاوزها.. وماهي اصعب الفترات التى مرت عليك؟
البدايات كانت في دبي الامارات العربية المتحدة شركةً وادي الخيال والحمدلله تجاوزت كثير من الصعوبات بفضل الله اولاً واخيراً، حتى توسعت في البحرين، لكن في كل ذلك من اقى والصعوبات هي الغربة خارج السودان.
برايك ماهي الروشتة التى تنصح بها العاملين في مجال الإستثمار والمشروعات؟
ليس للنجاح روشتة محددة، ولكن النصح الحقيقي للناس توجهه الاستثمارات نحو السودان والنهضة بإقتصاده، فالسودان إن شاء الله سيشهد نقلة افضل في الايام المقبلة ، يجب على الكل ان يكون هدفهم (السودان اولا).
حدثنا اكثر عن المشاريع التى اعلنت عن قيامها مابينك والمستثمرين البحرينين في السودان؟
ستكون في مجال الزراعة، فكما ذكرت لك عصب النهضة بإقتصاد السودان في الزراعة، واجب علينا تشجيع الاستثمار الاجنبي في السودان في شتي المجالات.
في ظل الاجواء الحالية والظروف التى تمر بها البلاد هل ترى ان المناخ مناسب لمشاريع إستثمارية؟
نعم لان الفترة الحالية هي من اهم الفترات التى يحتاج لنا فيها السودان، دوام الحال من المحال وان شاء الله البلد مبشرة بالخير لي قدام والقادم افضل ان شاء الله.
ايضاً يلاحظ نشاطك في مجال السيارات حدثنا اكثر عن ذلك؟
حالياً الاستثمار في السيارات في السودان روتيني، لكن ان شاء الله بمقدوري ان اطوره بإضافة سيارات تعمل بالكهرباء والطاقة الشمسية وتختلف ماركات السيارات.
العمل في مجال السيارات يمر بمنعطفات تارة واخري كيف توفق مابين الربح والخسارة وتخلق توازن يحافظ على وجودك في المجال؟
كما قلت قلت لك في البداية انا في الوقت الحالي لا انظر للعمل في السودان من ناحية ربح اوخسارة، ينصب جل همي في نهضة إقتصاد السودان اولاً واخيراً.
إن كانت هنالك نصيحة لرجال الاعمال المبتدئين واصحاب المشروعات الصغيرة منك فماهي؟
على رجال الاعمال المبتدئين عدم اليأس نهائياً، رغم تقديري للظروف القاهرة التى تمر بها البلاد، دائما رحلة النجاح صعبة
كيف تتطلع للمستقبل وماهي ابرز خططك وطوحاتك فيه؟
كما اسلفت بالذكر انا انظر للسودان مستقبلاً ، واراه مستقبل مزدهر ويقيني التام ان شاء الله ولو ماكان عندي يقين تام انه السودان ان شاء الله ح يكون في القريب مزدهر ومبهر ما كان وجهت استثماراتي وشجعت الاستثمار العربي والاجنبي في السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.