صديق ودعة : مؤتمر الإدارة الأهلية والطرق الصوفية دعم حقيقي لأمن واستقرار البلاد

الخرطوم:  سناء محمد علي

بدات الخرطوم مؤتمر الإدارة الأهلية والطرق الصوفية في السودان وسط حشود كبيرة ضاقت بها جنبات قاعة الصداقة اليوم الخميس؛ بتاكيدات كبيرة من الحضور على أهمية اعمال الحل الوطني.
وقال ممثل الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان؛ الامين العام لمجلس السيادة الفريق محمد الغالي دعا للتحلي بالحكمة واعلاء مصلحة الوطن؛ من أجل تجاوز الأزمات؛ واكد إن المؤتمر يأتي في ظرف دقيق وتوقيت سياسي معقد تتطلب تضافر الجهود من الجميع للتوحد وتهيئة الأجواء للانتخابات وقيام حكومة منتخبة ديمقراطية مدنية تقود البلاد.
وأثنى على دور الإدارة الأهلية والطرق الصوفية في رتق النسيج الاجتماعي وحل النزاعات والصراعات منذ قيام الدولة السودانية

من جهته قال ممثل الطرق الصوفية عبد الرحيم محمد صالح ان الوضع الآن في السودان يحتاج للتماسك والترابط وان يكون يدا واحدة لخروج السودان من ازماته وقال إن الطرق الصوفية والإدارة الأهلية يجب أن يتم اشراكها في كل صغيرة وكبيرة تهم أمر البلاد والعباد؛ وأوضح أن عرضهم من المؤتمر إصدار ميثاق لمصلحة الوطن؛ وقال نحن أصحاب القدح المعلى والرأي الراجح والسند لكل السودان في كل مجالاته.
من جهته أكد رئيس الإدارة الأهلية السلطان صديق ودعة؛ أن المؤتمر سيكون دعم حقيقي لأمن وسلامة واستقرار البلاد؛ وقال أن الإدارة الأهلية والطرق الصوفية ظلا يعملان منذ استقلال البلاد لجمع الصف ورتق النسيج الاجتماعي وفض النزاعات والصراعات والقضايا الاجتماعية؛ وثمن ودعة دور القوات المسلحة وقال إنها صمام الأمان وحافظة العرض والارض ومدافعة عن تراب الوطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.