نادى برفع الحواجز بين الشباب والقادة الإئتلاف القومي للشباب السوداني يبعث برسائل صارمة

الخرطوم – سارة إبراهيم
قدم الإئتلاف القومي للشباب السوداني حزمة رسائل في بريد مجلسي السيادي والوزراء، بضرورة الإسراع في دمج الحركات المسلحة وتوحيد الجيش قبل قيام الانتخابات لضمان استقرار البلاد، مطالبا باشراك الشباب في مراكز صناعة القرار والمجالس التشريعية والتنفيذية والرقابية.
وقال رئيس الإئتلاف القومي للشباب السوداني إبراهيم محمد موسى، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بوزارة الإعلام، إن الشباب تداعوا من كل بقاع السودان خلف رؤية موحدة انضمت تحتها نحو “135” جسم، متفقين على خمس لاءات هي لا للقبلية والجهوية والعنصرية والطائفية والحزبية الضيقة.
وأضاف موسى إن لديهم رؤية استراتيجية متكاملة لحلحلة جميع قضايا السودان، ومشاريع استثمارية وتنموية للحد من معدل البطالة، وطالب برفع الحواجز بين الشباب والقادة، ودعا البرهان وحمدوك لفتح ابوابهم للشباب.
وفي ذات السياغ، بين الأمين العام للإئتلاف، عبدالمحسن النور، أهداف الإئتلاف والتي تتضمن، العدالة والعدالة الانتقالية، وتوزيع الثوارات وجذب الاستثمار، ودعم ممارسة الحريات ومحاربة الفساد وغيرها من الأهداف.
وفي ذات الوقت، طالبت نائب الإئتلاف، أميرة مصطفى، أن الإئتلاف يستهدف تمكين المرأة سياسيا بجانب تأهيلها وتدريبها، وقالت أن المراة ليست موجودة في العمل السياسي بشكل فعلي مشيرا إلى أنه وجود على الورق، كذلك أشارت إلى تدريب المرأة في عدة مجالات خصوصا الصحة والتعليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.