قطاع الشباب يعلن عن ميلاد كيان قومي جديد الخرطوم

الخرطوم : سارة ابراهيم
تداعت مجموعة من الشباب الوطنيين على تكوين جسم قومي يهتم بقضايا الشباب خاصة في إطار تصحيح المفهوم العام للسياسة الرشيدة ومشاركة الشباب في الحكومة والجهاز التنفيذي في الدولة.
وبعد مساعٍ متصلة وجهود حثيثة، ولقاءات متكررة، وأفكار نيرة وأهداف مشتركة منذ بداية العام، كان الإئتلاف القومي للشباب السوداني وهو جسم قومي مستقل يجمع كل الشباب السودانيين وفوق مستوي كل التجمعات المعروفة حتى تكون المشاركة فيه متاحة لكل شباب السودان دون جهوية أو حزبية.
وقال رئيس الإئتلاف إبراهيم محمد موسي إن المشروع بعد أن إجازته خلال الجمعية العمومية بتاريخ  2021/12/8م يشكل دستور يحكم قضايا الشباب وقضايا المجتمع، ويعتبر خارطة طريق لتنفيد أهداف ومشروعات وبرامج ترمي إلى خدمة المجتمع والوطن ككل وعنوان للتنمية والإستقرار وترسيخ قيم الحرية والسلام والعدالة.
وتطرق الرئيس في “تصريح صحفي له” إلى اللوائح التي تنظم أعمال الأمانة العامة أو المكتب التنفيدي لتفسير نصوص النظام الأساسي معددها في اللائحة “الإدارية ، المالية، الإستثمارية، وأخري “.
مشددا على ضرورة مراعاة الحكم الفدرالي والإستغلال الإيجابي لطاقات الشباب حتي يقدموا رؤي آنية وشفافة قادرة على العطاء وتراعي التنوع الإقليمي والنوعي وتدعم التحول الديمقراطي والإنتقال الإنتخابي بحرية ونزاهة من خلال إرادة قوية وثقة أقوي ونبذ للقبلية والجهوية والحزبية والعنصرية والطائفية وإستصحاب خطة قابلة للتنفيذ وفتح علاقات مع كل الشباب وإجراء حوار شبابي شبابي “مدني ـ حزبي ـ إدارات ـ أهلية” يمهد لتقبل بعضنا البعض دحرا للصراعات والتداعي للتفكير السلمي.
وأكد الأمين المالي للإئتلاف أمين صديق الباهي أن المشروع يخدم مصالح كافة شرائح المجتمع المدني السوداني من خلال شريحة الشباب نسبة الي أنه جاء مجسد لشعار الثورة حرية سلام وعدالة مع حرصه علي تشجيع المشاركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.