دعوي قضائية ضد شركة النصر للتمليك العقاري بسبب عدم التزامها بتسليم شقق سكنية

الخرطوم : سودانية نيوز
دفع المواطن عبدالشكور محمد عبدالله علي بدعوى مدنية إلى محكمة الإمتداد ضد شركة النصر للتمليك العقاري بسبب عدم تسليمه “شقة” استحقها بعد سداده للمبالغ المطلوبة منذ العام 2016م
وكشف الشاكي في الدعوى المرفوعة أمام المحكمة والتي تحمل الرقم (3239/2021) عن تعرضه للضرر جراء عدم تسلمه لـ(الشقة) في موعدها والذي كان محدداً له العام 2016م إلا أن الشركة ظلت تماطل في تسليمهم الشقة والتي يقع مقرها في البرج (24) بمجمع النصر السكني (1) بالخرطوم.
وطالب الشاكي في الدعوى بتنفيذ عيني بتسليمه الشقة وفي حال تعذر ذلك منحه أخرى إلى حين تسلمه “الشقة” محل الدعوى.
وكشف محامي الشاكي عن أن تقديمهم عريضة الدعوى للمحكمة وأن الدعوى حالياً في مرحلة تبادل المذكرات، مشيراً إلى مطالبة الشاكي بتعويض جراء عدم الإلتزام الشركة بتسليمهم (الشقة) حتى الآن، وكشف عن مساع تسوية طرحتها الشركة.
في السياق أكدت وكيلة الشاكي علياء عبدالقادر الشامي سدادهم لـ(46) شيكاً هي مبالغ شراء الشقة.
وقالت علياء وهي زوجة الشاكي المتواجد خارج البلاد إنهم تضرروا من عدم إلتزام الشركة بتسليم الشقة في موعدها بإستئجارها منزلاً بالدولار.
وكانت الشركة قد دفعت في وقت سابق بخطاب إلى الشاكي بررت فيه عدم إلتزامها بتسليم الشقة إلى مصاعب تمثلت في تدهور قيمة الجنيه بجانب معاناة البلاد من حالة انعدام في السيولة النقدية.
وقالت الشركة في خطابها إنه بعد وصول البلاد إلى استقرار نوعي قررت الشركة استحداث مصادر تمويل جديدة مختلفة تمكنها من الإيفاء بالتزماتها بأعجل ما تيسر على أن تتحمل الشركة كل الأعباء الإضافية الناتجة عن ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.