قوات الدعم السريع تكشف معلومات عن نشاط الجماعات الإرهابية على الحدود

الخرطوم:  سناء محمد علي

أكدت قوات الدعم السريع عن معلومات خطيرة لجماعات إرهابية تمارس عمليات تهريب للسلاح والمخدرات والاسلحة وتجارة الحدود.

وأوضحت قوات الدعم السريع عن استشهاد (3) من منسوبيه أحدهم ضابط برتبة النقيب واثنين من الرتب الاخرى،، إثر اشتباكات عنيفة مع إحدى العصابات المتفلتة التي تنشط في عمليات التهريب والاتجار بالبشر وذلك بمنطقة (الشفر ليت) التي تقع في حدود السودان مع دولتي مصر وليبيا.

وقال اللواء عثمان محمد حامد رئيس دائرة العمليات بقوات الدعم السريع، ان خطورة الجماعات المهربة كونها تتفوق احيانا بالامكانيات علي القوات التي تتواجد هناك، مبينا إن حراسة الحدود تحتاج الي امكانيات للحراسة لافتا الي وجود قوات مشتركة غير ان الحدود المفتوحة تتيح للجماعات التحرك فضلا عن إلمام العصابات بمسرح الأحداث وطبيعة المنطقة ووعورتها.

وأوضح عثمان  رئيس دائرة العمليات بقوات الدعم السريع بأن أحداث جبل مون باقليم دارفور بسبب تحركات الجماعات المتفلتة التي نهبت ابل من مجموعات تتبع للعرب قتل منهم لاحقا (10) افراد، ونفي اي علاقة للدعم السريع بالحادثة وأضاف بأن قوات الدعم تتحرك وفقا لحركات القوات النظامية الأخرى

واوضح الناطق الرسمي للقوات العميد جمال جمعة في مؤتمر صحفي بمقر قيادة القوات بالخرطوم عن تفاصيل بشأن حادثة منطقة الشفر ليت الحدودية التي شهدت مطاردات بين الدعم السريع وجماعات مسلحة في الحدود علي قاعدة 640 كيلو متر غرب ليبيا.

وأكد وجود الدعم السريع مع القوات المسلحة في مختلف المسارح لافتا الي تواجدها في الوقت الحالي في منطقة الفشقة التي تشهد توترات مع دولة اثيوبيا.

وأوضح بأن العملية أسفرت عن استشهاد ضابط و(2) من الأفراد وتدمير عربة تتبع للجماعات الارهابية و (8) من أفرادها وقال إن العربة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.