إنعقاد الدورة التعريفية عن الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالأبيض

الخرطوم : سودانية نيوز

تنعقد هذه الأيام بمدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان – وبرعاية اللجنة الدولية للصيلب الأحمر وإتحاد جمعيات الصليب والهلال الأحمر – الدورة التعريفية عن الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر لأعضاء لجان التسيير الولائية لجمعية الهلال الأحمر بولايات كردفان الثلاثة والنيل الأبيض.

يهدف هذا اللقاء الذي يتواصل لمدة ثلاثة أيام لتعريف اللجان بدور الهلال الأحمر في نطاق الحركة الدولية لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وقضايا الحوكمة والأسس واللوائح القانونية الخاصة بالمتطوعين والأعضاء، بالاضافة الى قانون الجمعية والبرتوكولات المنظمة لتنفيذ مهام هذه اللجان وقضايا الشفافية والدبلوماسية الإنسانية، وغيرها من الموضوعات الهامة. ويضم الوفد الذي حضر من الخرطوم كل من الفاضل عامر، رئيس لجنة التسيير المركزية لجمعية الهلال الأحمر السوداني، وعفاف أحمد يحي، الأمين العام للجمعية، وفريد عبد القادر، رئيس مكتب السودان لإتحاد جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وقد التقى الوفد أمس بوالي ولاية شمال كردفان بحضور السيد مفوض العون الانساني بالولاية، حيث تم بحث أوجه التعاون بين الجانبين وقدم الوفد شكره للوالي وحكومته للدعم الذي ظلت تقدمه لفرع الهلال بولاية شمال كردفان.

وصرح الفاضل عامر، رئيس لجنة التسيير المركزية للهلال الأحمر السوداني بقوله: “نحن سعداء للغاية بإنعقاد هذه الدورة التعريفية وبالالتقاء بلجان التسيير الولائية والمدراء التنفيذيين. كما نشعر بالإمتنان لشركائنا في اللجنة الدولية للصليب الأحمر وإتحاد جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لإهتمامهم الملحوظ بدعم العمل الإنساني في السودان بصفة عامة وفي هذه الولاية بصفة خاصة، كما لا يفوتنا أن نشكر والي الولاية وأعضاء حكومته لحرصهم على إنجاح زيارتنا وإخراجها بهذه الصورة المشرفة للسودان”.

وقد تم قبل هذه الزياره إعادة تشكيل لجنة تسيير الهلال الاحمر السوداني بولاية شمال كردفان تضم نخبة من المهتمين بالشأن العام والمتطوعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.