رئيس الوزراء السوداني يعود للبلاد بعد مشاركته في قمة كوت ديفوار

الخرطوم : سودانية نيوز
عاد رئيس مجلس الوزراء السوداني د.عبدالله حمدوك الى البلاد مساء اليوم بعد مشاركته في القمة المصغرة لعدد من رؤساء الدول والحكومات الافريقية حول دعم حشد الموارد للتجديد العشرين للوكالة الدولية للتنمية (IDA) التى استضافتها مدينة ابيدجان عاصمة جمهورية كوت ديفوار وذلك استجابة لدعوة الرئيس الايفواري الحسن وتارا.

وأوضح عضو الوفد د.آدم الحريكة في تصريح صحفي بمطار الخرطوم عقب أن القمة المصغرة حضرها ممثلون ل(٢٢) دولة افريقية منهم (١١) رؤساء دول وحكومات، مبينا أن كلمة رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك خلال فاتحة أعمال القمة وجدت ترحيباً كبيراً من المشاركين.

وقال إن رئيس الوزراء وضح خلال كلمته أن السودان كان من بين خمس عشرة دولة مؤسسة للوكالة الدولية للتنمية في العام ١٩٦٠م واستفاد من عضويته في الوكالة من حيث تمويل المرحلة الثانية من مشروع الجزيرة وبناء خزان الروصيرص بجانب مشروعات أخري في البنية التحتية.

وأضاف الحريكة أن د.حمدوك زكر في كلمته أن السودان قد غاب عن اجتماعات الوكالة الدولية للتنمية لاكثر من ثلاثين عاماً وأكد أن عودة السودان للوكالة تمثل فرصة كبيرة جداً لإجراء الاصلاحات اللازمة للاقتصاد السوداني والدعم المطلوب لهذه الاصلاحات حتى يعود الاقتصاد السوداني للنمو ولخلق وظائف وتقديم خدمات افضل للمواطن السوداني.

وقال د. الحريكة أن رئيس الوزراء استعرض في هذا الإطار أولويات وتحديات الفترة الانتقالية على جميع الأصعدة كما أستعرض مجموعة الإصلاحات التى قام بها السودان بمساعدة الوكالة الدولية للتنمية والبنك الدولي وبنك التنمية الأفريقي مما أسهم في عودة السودان للمؤسسات المالية العالمية والوصول إلى نقطة اتخاذ القرار والبدء في عملية إعفاء الديون التى بدأت فعلياً في إجتماع باريس الذي انعقد في منتصف شهر يونيو الماضي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.