الهلال الأحمر السوداني : موارد الجمعية ليست سودانية وإنما هبات من المجتمع الدولي

الخرطوم : سودانية نيوز

أعلن نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني دكتور محمد عبد الحميد أن الجمعية أصبحت شبه مشلولة بسبب الفساد الذي كانت تعاني منه الجمعية خلال الفترة الماضية.
وقال في مؤتمر صحفي نظمه مركز ترياق اليوم (الاثنين) أن المجتمع الدولي ظل ينظر لاداء الجمعية بعين الاعتبار مشددا على أهمية إيجاد قانون يتسق مع الممارسة يجسد المبادئ السبعة التي يعمل بها الهلال الأحمر بدءا من الانسانية وانتهاءا بالعامية. وقال إن موارد الجمعية ليست سودانية وإنما هبات من المجتمع الدولي مشيرا إلي أهمية إعادة الهيكلة والترميم الداخلي وفق سياسات ومعايير

وكشفت الأمين لجمعية الهلال الأحمر السوداني دكتورة عفاف أحمد يحي عن عدد من المؤامرات التي تحاك ضدها منذ توليها الأمانة مؤكدا أن ما تم تداوله من فساد لم يكن وحده وقالت إن الجمعية “مسيسة” وكان يقع تحت الإدارات الحكومية. مشيرة إلي سعيهم لاستخراج الهلال الأحمر السوداني من عباءة الحكومة وأنه جسم مستقل.
وقالت إن اللجنة التسييرية تم تكوينها من جمعيات الهلال والصليب الأحمر وان الأمين العام تم تكوينه من جنيف وهو جسم دولة يتبع لجمعيات الهلال والصليب الأحمر مؤكدة أن الأمانة العامة لن تتغير الا من جنيف أو من خلال استفتاء شعبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.