تحالف الوسط للعدالة والتنمية يرفض مسار الوسط ومؤتمر الكنابي

الخرطوم : سودانية

رفض تحالف الوسط للعدالة والتنمية مسار الوسط في منبر جوبا جملة وتفصيلا.
ووصف عضو التحالف ـ ممثل ولاية الجزيرة احمد هدندوى اتفاقية جوبا بانها هزيلة ولا تمثل أهل الوسط لا من قريب لا من بعيد, مطالبا بإلغاء المسار ورفض إعادة تقسيم المشاريع الزراعية كما جاء في مؤتمر الكنابي, معلنا وقوفهم ومناهضتهم بما ينادي به ممثل الكنابي في وسائل الإعلام.
وأعلن هدندوى رفع مذكرات لكل من (رئيس المجلس السيادي, مجلس الوزراء, و ولاة الولايات في الوسط.
وهدد هدندوى بالتصعيد الثوري وإغلاق جميع الولايات في مسار الوسط حال تجاهل مطالبهم والاستمرار في المسار وقال : آخر العلاج الكي.
من جانبه كشف عضو التحالف ـ ممثل محليتي شرق النيل وام القرى العمدة بدر الدين ابو زيد عميرة عن تشكيل لجنة لدراسة إحتياجات الوسط, مشيرا الى ان المسار في منبر جوبا تجاهل إستصحاب الأسر القديمة ولن يوضح الحقوق الذي يكتسبها الوسط, معلنا رفضهم للمسار الذي لا يعرفون حقوقهم فيه على حد قوله.
واشار العمدة الى تنسيقهم مع 15 جسم من ولايات الوسط والشمالية ونهر النيل لرفض المسارات الثلاثة (الوسط,الشرق, والشمال) داعيا في الوقت ذاته اهل الوسط للجلوس على جناح السرعة ومناقشة قضاياهم.

وفي السياق رسم عضو التحالف بمحلية القطينة ابو بكر اللبيب صورة غاتمة عن الأوضاع الإقتصادية وتدني الخدمات بالمحلية على مدى الحكومات المتعاقبة, ووصف فكرة المسار والتحالف مع الولايات بانها جيدة جدا ستعود بتوفير الخدمات للمجتمعات التي عانت كثيرا حسب تعبيره.
وابدى اللبيب تحفظه على مسار الوسط في منبر جوبا, بيد انه قال ان المسار لم يمنح مناطق الوسط حقوقهم بصورة أوسع, خاصة في قضايا الصحة والتعليم والزراعة بجانب المشاريع الإستثمارية والصناعية.

التعليقات مغلقة.