(2.000.000) ريال تبرعات المهاجرين بقطر لمكافحة كورونا في السودان

. الدوحة/ قطر
جمعت الروابط المهنية ورابطة المرأة السودانية بقطر وبالتعاون مع جمعية قطر الخيرية أكثر من اثنين مليون ريال قطري (2.000.000 ريال) وبما يعادل نحو (550.000 دولار) منذ أطلاق حملة التبرعات عبر منظمة قطر الخيرية يوم 13 أبريل واكتملت الحملة اليوم 20 أبريل بجمع المبلغ المستهدف وكان من المقرر أن تستمر الحملة لحوالي 4 أشهر ولكن بفضل تجاوب السودانيين في قطر الذين بسطوا أياديهم للتبرع عبر منافذ منظمة قطر الخيرية وبدعم من الخيرين وشركات قطرية وبدعم مباشر من قطر الخيرية أكتمل المشروع خلال أسبوع واحد فقط.
وكانت هذه الحملة محصلة لمجهود الروابط المهنية ورابطة المرأة (سوا) في دولة قطر، لجمع تبرعات من السودانيين المقيمين في قطر، كما تم فتح حساب لجمع التبرعات المباشرة ببنك قطر الوطني ( (QNBباسم السفارة السودانية في دولة قطر تورد الإيرادات فيه لصالح اللجنة العليا للطوارئ ووزارة الصحة الاتحادية في السودان.
أهداف المشروع:
يستهدف المشروع الذي جمعت له التبرعات بالتعاون مع قطر الخيرية إنشاء 18 وحدة عناية مركزة توزع على ولايات السودان المختلفة، بالإضافة إلى تأمين الأدوية والمستلزمات الطبية بما يكفي لعلاج 100,000 مريض.
كما يهدف المشروع لتجهيز وحدات العناية المركزة وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية لتقليل المخاطر وحماية الفئات الضعيفة بما في ذلك كبار السن والذين يعانون من حالات صحية كامنة، إلى جانب ذلك تهدف الحملة لتأمين الخدمات وتعزيز النظام الصحي بالسودان، وكشف واختبار جميع الحالات المشتبه فيها من خلال المراقبة والاختبارات المعملية وتحسين فهم وبائية COVID-19 ومنع الانتقال وإبطاء ووقف انتقال الفيروس للحد من العبء على مرافق الرعاية الصحية.
ويهدف المشروع أيضاً لتوفير الرعاية السريرية الآمنة والفعالة لعدد 100,000 مريض محتمل، ولضمان الخدمات والأنظمة الصحية الأساسية والمساهمة في تأمين استمرارية الخدمات الصحية الأساسية وسلسلة التوريد ذات الصلة للاستجابة المباشرة للصحة العامة وكذلك الخدمات الصحية الأساسية الأخرى.
وستتواصل مجهودات الروابط المهنية ورابطة المرأة سوا بقطر بحملة جديدة تستهدف أيضا مزيد من الدعم للمؤسسات الصحية وخدمة المجتمع في السودان لتقليل من الآثار الصحية والمجتمعية لجائحة كورونا.
وتعمل الروابط وبالتعاون مع قطر الخيرية على قدم وساق لإنجاز المرحلة الثانية والتي قد بدأت بالفعل وهي شراء المستلزمات والمعدات المستهدفة وشحنها إلى السودان في أقرب وقت ممكن.

التعليقات مغلقة.