إستدعاء المدير العام لوحدة السدود للمثول أمام المحكمة الإدارية

الخرطوم سودانية نيوز   .

دعا رئيس لجنة المفصولين بوحدة تنفيذ السدود الاستاذ كمال الدين الزبير كافة العاملين الذين شملتهم قرارات الفصل وكافة الزملاء بالوحدة والوزارة والمنظمات الحقوقية وأجهزة الإعلام الي الوقفة التضامنية مع مفصولي السدود أمام المحكمة الإدارية بمجمع المحاكم بالخرطوم يوم 16 فبراير القادم العاشرة صباحا في إطار مناهضة قرارات الفصل المودعة لدي محكمة الطعون الادارية التي قبلت الدعوة المقدمة من المفصولين شكلا ومضمونا بعد ايداع ردود ديوان العدالة.

هذا وقد أبدت اللجنة القانونية الموكلة بالدفاع عن المفصولين والتي تضم نخبة من القانونيين المختصين بقضايا العمل تفاؤلها بكسب القضية بالنظر لكون إجراءات الفصل تخالف قانون العمل ولائحة الخدمة المدنية.

في سياق متصل استدعت المحكمة الإدارية المدير العام المكلف لوحدة تنفيذ السدود المهندس السر محمد آدم للمثول أمامها وذلك للفصل في القضية المقدمة من منسوبي وحدة تنفيذ السدود الذين طالهم قرار الفصل ،.

من ناحيته أكد كمال الدين الزبير عن ثقتهم التامة في القضاء السوداني ونزاهته وحياده معلنا عن قناعتهم التامه بعدالة قضيتهم التي طال الظلم فيها 500 عامل يعولون مايزيد عن 800 أسرة وقد طال الضرر ما لايقل عن 3.200 الف مواطن سوداني يمثلون أسر هؤلاء المفصولين بعد أن قدموا للبلاد اهم مشروعات التنمية الاجتماعية والاقتصادية فكان جزائهم التشريد القسري والفصل التعسفي الذي ليس له مبرر سوي الضعف والفقر الإداري المسنود بالاجندات الخاصة.

الجدير بالذكر ان الاسبوع القادم سيشهد تسليم الملفات الخاصة بمفصولي السدود والتي تتضمن خلفيات وملابسات قرارات الفصل التعسفي للسيد رئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء والنائب العام.