فريني يتفقد معلمي تصحيح الشهادة السودانية ويقدم دعماً عينياً .. وزير التنمية: عودة التصحيح رسالة صمود وعودة للحياة الطبيعية بالخرطوم
متابعات : سودانية نيوز
في إطار دعم الكوادر التعليمية ومساندة استمرار العملية التربوية، تفقد الأستاذ صديق حسن فريني وزير التنمية الاجتماعية المكلف بولاية الخرطوم، مراكز معلمي تصحيح الشهادة السودانيةبمحلية شرق النيل يرافقه عدد من ادارات الوزارة ومفوض العمل الطوعي والانساني ا.خالد عبد الرحيم حيث كان في استقباله سعادة العقيد امنه صالح المخابرات العامة وامن المجتمع وا.حيدر محمد مدير المرحلة الثانوية بالمحلية ود.الرشيد رئيس نقابة المعلمين مقدماً لهم دعماً عينياً تقديراً لجهودهم الوطنية المخلصة.ونقل الوزير فريني للمعلمين تحايا والي ولاية الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة. وأكد أن وزارة التنمية الاجتماعية وحكومة الولاية تقفان جنباً إلى جنب مع المعلمين في هذه المرحلة الاستثنائية.وأوضح فريني أن عودة المعلمين واستئناف عمليات التصحيح تمثلان أبلغ رسالة صمود. ووصفها بأنها إعلان حقي لعودة الحياة الطبيعية وتطبيعها في ولاية الخرطوم، بعد التحديات الكبيرة التي واجهتها المؤسسات التعليمية جراء الممارسات والحرب النفسية الشرسة التي شنتها المليشيا ضد المواطنين ومؤسسات الدولة. وأشاد الوزير بالروح المعنوية العالية والمسؤولية الكبيرة التي يتحلى بها المعلمون والمعلمات بمختلف المراحل والنقابات. وأشار إلى أن ملامحهم تشع بالنضارة والتواضع والثقة بالنفس. كما أكد فريني على الدور الحيوي الذي تلعبه وزارة التنمية الاجتماعية في إطار “الخدمة المدرسية الاجتماعية” وبرامج الدعم والتعافي النفسي والاجتماعي الممتدة داخل المؤسسات. ولفت إلى أن الوزارة تكمّل الأدوار التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم بالولاية،وفي ختام زيارته، أعرب الوزير عن شكره وتقديره العميق للمعلمين والمعلمات الذين توافدوا من جولات طويلة ومضنية لإنجاز هذه المهمة الوطنية رغم الإرهاق والتعب. وأكد التزام الوزارة المستمر بمساندة إنسان الولاية وتقديم كافة التسهيلات الممكنة للكوادر التعليمية.