وزير الصحة الإتحادي: الكوادر الطبية السودانية مصدر فخر و اعزاز.

متابعات : سودانية

أفتخر وزير الصحة الإتحادي المكلف د هيثم محمد إبراهيم،بكل الكوادر الطبية التي ساهمت في استمرار واستقرار الخدمات الطبية في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد، شاكراً الجيش الابيض لإكمال المسيرة من أجل تحسين وضع الصحة بالبلاد، مؤكداً دعمه للخدمات الصحية والعمل على تطويرها،معرباً عن سعادته بمجهودات القطاع الصحي خلال هذه المرحلة،مثمنا الدور الكبير والفعال لإختصاصي جراحة العظام وجهود الواضح من أجل توطين خدمات جراحة العظام بالبلاد.

جاء ذلك خلال إفتتاح ورشة أساسيات إستبدال مفاصل الركبة صباح اليوم بقاعة فندق كورال ببورتسودان ،التي نظمها قسم جراحة العظام بمستشفى الأمير عثمان،بالتعاون مع إدارة الرعاية الصحية بهيئة المواني البحرية،بحضور مستشار الإدارة العامة للطب العلاجي د.عصمت مصطفى، ورئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد ابراهيم وعدد من الجهات ذات الصلة.

ووصف الوزير، إجراء عمليات استبدال الركبة بالمستشفى بالانجاز، لافتاً إلى استمرارية عمل مجلس التخصصات الطبية، بالإضافة لعملية التدريب ساهم في إستقرار تقديم الخدمات الصحية ، مبيناً السعي في التوسع في المواعين للتوفير الخدمة والبيئة المناسبة ، موضحاً أن هناك عدد 33الف إصابة جراء الحرب،منها 3 الف اصابة تحتاج الى تدخل مباشر، مؤكداً سعي وزارته لتوفير الأجهزة والمعدات المرتبطة بجراحة العظام.
وأشار الوزير، إلى أن استيعاب الإستشاريين في بعض الولايات ساهم في استقرار الخدمات الطبية وتوطينها ، شاكرا ولاية البحر الأحمر ،داعيا إلى العمل يدبيد، قائلاً رغم الحاصل لازم نواصل .

من جانه ثمن الأمين العام لمجلس التخصصات الطبية بروف احمد فرح شادول، دور اختصاصي جراحة العظام والعمل على توطين الخدمة بالولايات ،مؤكداً استمرار عمليات التدريب والتاهيل، مشيراً إلى تخريج 46 من اختصاصي العظام، مبينا دور جراحة العظام في خلال هذه الفترة، مشيرا الى جلوس 94 لامتحان النساء والتوليد، موضحاً دور وزارة الصحة الإتحادية ودعمها لتوطين الخدمات الصحية بالولايات.
وكشف شادول، إستمرار إجراء الإمتحانات لعديد من التخصصات خلال الايام القادمة.

وفي ذات السياق أكد مدير عام مستشفى الأمير عثمان دقنة د. محمد كمال، الإستفادة الكبيرة من استيعاب الإستشاريين والاختصاصين الوافدين في العديد من التخصصات والعمل على تقديم خدمة نوعية، معلنا إجراء
اكثر من 100عملية تغيير مفاصل ركبة،بالإضافة لإجراء اكثر من 1000 عملية عظام، مشيراُ إلى أن الورشة تاتي في إطار عملية التدريب والتاهيل للكوادر ،مؤكداً على سعيهم
لتوطين العلاج بالولاية ، شاكرا الوزارة لتقديمها العون السند وتوفير معدات جراحة العظام بصورة عاجلة مما ساهم في تقديم الخدمة للمواطنين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.