حزب المؤتمر السوداني يعلق حول سقوط شهيد واستمرار قمع المواكب السلمية

حزب المؤتمر السوداني

بيان حول سقوط شهيد واستمرار قمع المواكب السلمية

شعبنا العظيم ؛

مازالت شوارع البلادِ تمور بالمواكب السلمية الرافضة للانقلاب العسكري والمطالبة باستعادة مسار التحول المدني الديمقراطي والتي يواجه بالقمع والاعتداء والقتل المتعمد والذي كان آخر ضحاياه في مواكب اليوم ٢٨ فبراير الشهيد/ابراهيم مجذوب عصر اليوم بالرصاص الحي في حي الحاج يوسف.

شعبنا الصامد ؛

إننا في حزب المؤتمر السوداني نترحم على الشهيد ابراهيم ونُديِّن عمليات القمع المفرط التي لم تتوقف في مواجهة المواكب السلمية، ونطالب بتسليم الجناة للقضاء ومحاسبتهم على الجريمة النكراء، وأنهُ لا يُمكن اسكات اصوات الشعوب واحلامها بالرصاص والغاز، فالشعوب منتصرة وإرادتها غلابة.

شعبنا المُبجل ؛

إننا في حزب المؤتمر السوداني نؤكد أننا نقف على الدوام مع رغبة الشعب السوداني ومواكبه السلمية المطالبة باستعادة المسار التحول المدني الديموقراطي، وأن إصلاح المؤسسات العسكرية والامنية أمرٌ لا تراجع عنه، حتى تصبح هذه القوات ملتزمة بالقانون، صائنة لحياته ومدافعة عنهُ .. كما نؤكد أنه لا بد من اطلاق عملية عدالة شاملة تحاسب المنتهكين لحق الحياة المقدس، وكل الحقوق، وتنصف الضحايا واسرهم حتى ينعم السودانيون والسودانيات بوطنٍ يسعهم جميعاً تحت رايات الحرية والسلام والعدالة وكل شروط الحياة الكريمة.

عاش شعبنا حراً منتصراً

أمانة الإعلام
٢٨ فبراير ٢٠٢٣م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.