وزير الخارجية الأرجنتيني: الصين شريك تجاري هام للأرجنتين

متابعات : سودانية نيوز
استضافت الأرجنتين قمة مجموعة “سيلاك”. وفي مقابلة أجرتها مجموعة الصين للإعلام مع وزير خارجية الأرجنتين سانتياغو أندريس كافيرو بشأن انعقاد القمة، حيث قال الوزير إنّ الصين شريك تجاري مهم للأرجنتين، معربا عن تطلعه إلى تحقيق تطور سريع بين البلدين في المجال الاقتصادي والتجاري.

قال وزير خارجية الأرجنتين: الصين شريك تجاري مهم جدا للأرجنتين، لذلك شاركت الأرجنتين في بناء الحزام والطريق، متطلعة إلى تعزيز الصين لاستثمارها في الأرجنتين. وستحقق العلاقات الثنائية تطورا سريعا في الاقتصاد والتجارة، وكذلك في مجال البنية التحتية. وهذا من أجل ترقية التنوع والقدرة التنافسية للمنتجات التي تصدرها الأرجنتين إلى الصين والعالم.

كما قال إنّه يتطلع إلى التطوير المستمر والمتعمق للعلاقات بين البلدين، وكذلك العلاقات بين الصين ودول منطقة أمريكا اللاتينية بأكملها. ولم تشارك الأرجنتين في بناء مبادرة الحزام والطريق فحسب، بل قدمت أيضا طلبا للانضمام إلى مجموعة البريكس.

وأشاد: شاركنا في بناء الحزام والطريق، ونحن أيضا على استعداد للانضمام إلى مجموعة البريكس. ونعتقد أنّ الانضمام هو نتيجة طبيعية، لأنّ أكبر أربعة شركاء تجاريين للأرجنتين، ثلاثة منهم من دول البريكس، أي البرازيل، والصين والهند.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.