البعثة الدولية لمركز كارتر تزور ولاية النيل الأبيض

ربك : عبدالله العسيلي
استقبل الأستاذ عمر الخليفة عبدا لله والي ولاية النيل الأبيض المكلف ببيت الضيافة بربك عصر اليوم البعثة الدولية لمركز كارتر بحضور الدكتور عزالدين حسين محمد علوان المدير العام الوزير المكلف لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية .
وتهدف زيارة الوفد للوقوف على التدخلات والأنشطة الصحية لمركز كارتر بالولايه والمسح لمرض التراكوما بمعسكرات اللاجئين بمحلية الجبلين والتقصي لمرض الفلاربا اللمفية والوقوف على الدعم الذي يقدمه المركز لجامعة العلوم الصحية فرع ولاية النيل الأبيض .
وعبر والي النيل الأبيض عن سعادته بالزيارة وأبدى استعداد الولاية وتعاونها مع مركز كارتر لتقديم الخدمات الإنسانية في مجال الصحة والتعليم والمياه ، وقال ان الولاية ستقوم بتنسيق الجهود ودراسة انشطة المركز لتقديم التسهيلات اللازمة لذلك حتى يتم إنفاذ انشطة بالصورة المطلوبه.
وفي ذات السياق قام وفد مركز كارتر بزيارة لجامعة العلوم الصحية فرع ولاية النيل الأبيض بكوستي ووقف على مدى الاستفادة من الدعم الذي يقدمه المركز لكلية العلوم الصحية والمتمثل في المنح للدارسين وتوفير أجهزة ومعدات لمعامل المهارات .
وقال الدكتور عزالدين حسين محمد علوان المدير العام الوزير المكلف لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية ان ولاية النيل الابيض استفادت من كثيرا من دعم البرنامج في مكافحة الا مرض المدارية وجامعة العلوم الصحية

وأعلنت الدكتورة سارة لافينيا الممثل المقيم لمركز كارتر بالسودان عن مواصلة المركز لدعم جامعة العلوم الصحية بالولاية ودعم وزارة الصحة فى كافة المجالات الصحية وخاصة الأمراض المداريه المهمه ، وقالت إن المركز لديه عدد انشطة في المجال الانساني.
من جهته أوضح الدكتور ادم العمدة مدير جامعة العلوم الصحية فرع ولاية النيل الأبيض ان مركز كارتر قدم دعما للمنحه الدراسيه المجانية لعدد ١٤٠ قابله مجتمعية و٣٩٨ مساعد طبي و١٠١ مخدر، وقال إن زيارة الوفد هدفت للوقوف على مدى الاستفادة من الدعم وتأثيره على المجتمع ، كما اطمئن الوفد على الأجهزة والمعدات معامل المهارات للدارسين التي تقديمها لجامعة العلوم الصحية من مركز كاتر والتي تعتبر من الأجهزة النادرة والباهظة الثمن ، وأضاف العمدة ان الوفد وعد بتقديم المزيد من الدعم للجامعة مستقبلا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.