الدعم السريع يضبط 1000طن سلاح و350 قنطار بنقو وكميات من الآيس والسيارات

متابعات : سودانية نيوز

كشفت قوات الدعم السريع عن أرقام جديدة وخطيرة لضبطيات خاصة بالمخدرات والهجرة وتجارة البشر والتهريب وانتحال صفة قوات الدعم السريع وبينت ان تلك الضبطيات تمت خلال عام (21_ 2022), وبينت ان جملة الضبطيات التي تمت بواسطة قوات الدعم السريع بلغت (539) عملية مختلفة, وتعتبر هذه الضبطبات واحدة من انجازات خطة العام.
وقال رئيس دائرة الاستخبارات بالدعم السريع اللواء الخير عبد الله ادريس في مؤتمر صحفي بمقر الدائرة ظهر اليوم ان القوات استطاعت خلال العام ضبط (122) عملية مخدرات, بالاضافة الى (113) عملية ضبط اسلحة , واحباط (47) عملية هجرة وتجارة بشر. بجانب احباط (43) عملية تهريب, والكشف عن (314) انتهاك صفة قوات الدعم السريع. وقال ان الاسلحة التي ضبطت مايقارب الالف طن سلاح منها الدوشكا والقرنوف واسلحة صغيرة وعشرات العربات الصغيرة والكبيرةبجانب كميات من البضائع المختلفة , واكثر من (350) قنطار من مخدر البنقو وعشرات من مخدر الايس .
وارجع الخير العمل الكبير الذي تم في الضبطيات للتنسيق الكبير الذي تم بين القوات النظامية لهزيمة الجريمة المنظمة التي تعد واحدة من اخطر الجرائم مبينا انه تم فتح البلاغات في مواجهة عدد كبير من المتهمين.
من جهته عزا مدير دائرة مكافحة التهريب اللواء صلاح احمد ابراهيم الضبطيات الكبيرة الى الهشاشة الامنية والتي ادت الى انتشار التهريب عبر الحدود مشيرا الى التنسيق بين قوات الدعم السريع والاستخبارات والجمارك والقوات النظامية الاخري للحد من الظاهرة مشيرا للضبطيات التي تمت خلال العام خاصة في الولاية الشمالية ودارفور ونوه الى ضبط (4) عربة محملة بـ(1400) حبة كبتاجون و(267) كرتونة سجائر بالاضافة الى مليون حبة مخدر, واشار الى اداور الدعم السريع في مكافحة المخدرات والحد من التهريب.
واكد ممثل ادارة المخدرات بقوات الشرطة العميد الفاتح ميرغني ان المخدرات تعتبر من اكبر الجرائم المهددة لاقتصاديات الدول وهي من الجرائم العابرة للحدود, مشيرا للخطط التي وضعتها وزارة الداخلية للحد من تجارة المخدرات مشيرا للتنسيق مع قوات الدعم السريع في هذا الصدد وكشف عن حملة ضخمة تحركت الى محلية الردوم بولاية جنوب دارفور للقضاء على زراعة المخدرات عن طريق زراعة بديلة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.