تدشين مشروع مبادرة مواصفة البيئة الخضراء والتوعية البيئية للمدارس

الخرطوم :أميمة حسن

دشن المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم والهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس ” مشروع المواصفات والبيئة الخضراء والتوعية البيئية”، تحت شعار “بيئتنا حياتنا يجب أن نحافظ عليها “.

وبرعاية الأمين العام المكلف للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم دكتور طارق حمدنا الله ، ودكتورة رحبة سعيد عبدالله المدير العام المكلف للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس،وبالشراكة مع مدير غابات ولاية الخرطوم باشمهندس اسامة احمد. وذلك بتوزيع “١٥٠٠”شتلة بنهاية العام ٢٠٢٢م. خاصة وان هذا التدشين يتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي للتربة.

ودعت فاطمة إبراهيم سالم مدير إدارة التوعية البيئية بالمجلس خلال حديثها اليوم في مدرسة أبوبكر الطيب الثانوية بنات بمنطقة النوبة بالجزيرة اسلانج الطالبات
بالمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية وعدم إهدار مورد المياه ، وامنت بضرورة الحفاظ على بيئتنا نظيفة خالية من النفايات والاهتمام بعمليات فرز النفايات ، مؤكدة أهمية الأشجار باعتبارها مصدر مهم للغذاء والتى تعمل على معالجة الملوثات بيولوجيا وخفض درجات الحرارة.

ومن جانبه كشف المسئول بإدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس الأستاذ محمد عبد الكريم عن وجود مواصفة فنيه للمنشآت المدرسية ومواصفة عن الحقيبة المدرسية التى تشير بأن لايتجاوز وزن الحقيبة ” ١٠٪ ” من وزن الطالب، موكدا بأن المواصفات تعتبر مؤسسة علمية رقابية ووقاية، ووجود “٨” حقوق اساسيه للمستهلك. مشيرا الى رقم شكاوي للمستهلك “٥٩٦٠”.

وتم خلال الزيارة توزيع وغرس عدد من الشتول، وتقديم برامج توعوية ، وتوزيع عدد من الجوائز وعدد من المطباقات ، وعدد من المجلات المتخصصة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.