لقاء سيادي مع مرشح لرئاسة مجلس الوزراء

الخرطوم : سودانية نيوز

كشفت مصادر صحفية عن لقاء جمع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة ، بالخبير السياسي الدكتور مضوي الترابي والذي تم تقديمه من قبل مرشحا لمجلس الوزراء من قبل عدة جهات سياسية ونقابية مستقلة .
ورجحت المصادر أن تكون أجندة لقاء البرهان بالترابي مرتبطة بمستقبل الفترة الانتقالية وتشكيل حكومة كفاءات مدنية مستقلة ، نظرا لكونه يحظى بدعم مبادرة نداء أهل السودان للتوافق الوطني ومبادرة الميرغني الوطنية ، وتناول صحف مؤخرا قائمة قصيرة للمرشحين لمجلس الوزراء ضمت الباحث والأكاديمي والخبير الإستراتيجي الدكتور مضوي الترابي وآخرين .
الجدير بالذكر أن الترابي يحمل بكلاريوس في الإقتصاد من جامعة كراكوف – بولندا ، ودبلوم العلوم العسكرية من أكاديمية البكر العسكرية _ والدبلوم العالي في المدرسة العليا للدراسات العسكرية في باريس ، بالإضافة لدرجتي الماجستير والدكتوراة في إدارة الأعمال والعلوم السياسية من جامعة هارتفورد بالولايات المتحدة .
وهو عضو بمعهد بروكينجز الأمريكي بواشنطن ، ومعهد أبحاث السلام الأمريكي (USIP) واشنطن ، والمعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية بلندن ، ومركز البحوث والدراسات السياسية بجامعة لندن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.