مجلس البيئة ولاية الخرطوم يشارك في ورشة مشاركة المرأة في الإقتصاد الأخضر

الخرطوم :أميمة حسن

شارك المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم ممثلا في الأمين العام للمجلس دكتور بشرى حامد أحمد ، ونائب الأمين العام – مدير الإدارة العامة للتوعية والإعلام والشراكات دكتور طارق حمدنا الله في ورشة العمل الإقليمية التي نظمها المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية ووزارة التنمية الاجتماعية اليوم بقاعه الهيئة القومية للغابات،

وذلك حول مشاركة النساء في الإقتصاد الأخضر والتعامل مع التغيرات المناخية والتكيف البيئي لتحقيق المساواة بين الجنسين حضوريا وعبر المنصة الرقمية، وهذا بمشاركة الأمانه العامة لجامعة الدول العربية، والدول الأعضاء في إطار ترؤس السودان للدورة “٤١” للجنة المرأة العربية.

الخرطوم عاصمة للمراة العربية للعام ٢٠٢٣-٢٠٢٢م، “تحت شعار المرأة وطن”.

وإستعرض دكتور بشرى حامد أحمد الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم في الورشة ورقه علميه بعنوان (عرض التجارب وأفضل الممارسات لتمكين المرأة في الإقتصاد الأخضر).

كما قدم نائب الأمين العام للمجلس – مدير الإدارة العامة للتوعية والإعلام والشراكات دكتور طارق حمدنا الله ورقه علمية بعنوان (ورقه مفاهيمية حول مشاركة المرأة في الإقتصاد الأخضر).

وتم في الورشة تقديم عدد من الاوراق أبرزها ورقة الدكتور عبد القادر الفاضل بجامعة النيلين حول مشاركة النساء في الإقتصاد الأخضر والتعامل مع التغيرات المناخية والتكيف البيئي وتحقيق المساواة بين الجنسين، بجانب عرض تجارب الدول العربية لكل دولة.وترأس الجلسة الاستاذ احمد ٱدم بخيت وزير وزارة التنمية الاجتماعية الاتحادية. وبحضور افتراضي لمعالي السفيرة /د.هيفاء ابوغزالة الامين المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.