أقرّ استراتيجية اعادة وتأهيل الداخليات بالمدارس .. حميدتي يلتزم بتكاليف إعاشة(1000) متفوقا من طلاب الشهادة السودانية فوق 85 %

الخرطوم : محمد أحمد الدويخ

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” التزامه بتكاليف اعاشة (1000) متفوقا من طلاب وطالبات الشهادة السودانية الذين أحرزوا درجات فوق 85% من أبناء الفقراء والمساكين.
وقال حميدتي لدى تدشينه المبادرة السودانية للتغذية المدرسية في كل ولايات السودان اليوم الاثنين 3 / 9/ 2022.م بدار الشرطة بالخرطوم :
إن المبادرة فرصة للخروج بالوطن والمواطن من وطأة الفقر والمشاركة في إطلاق مشروع وطني من أجل ضمان مستقبل أفضل لأبنائنا التلاميذ ، وذلك بحضور ممثلي وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الوطنية والأجنبية والمؤسسات الحكومية ذات الصلة.
مؤكدا سعيهم الجاد لتطوير قدرات المؤسسات المدرسية المعنية ببرامج التغذية المدرسية وتعزيز التكافل والتعاون بين من احل صحة وتغذية الطلاب لتوفير وجبة غذائية متكاملة لكل تلميذ وذلك بالتنسيق مع الشركاء في الأمم المتحدة والمنظمات العالمية والوطنية العملة في هذا المجال.
وأكد نائب رئيس مجلس السيادة تبني استراتيجية متكاملة لاعادة وتأهيل الداخليات بالمدارس وسكن التلاميذ بالريف والزام أولياء الأمور بتسجيل أبنائهم وبناتهم في سن التعليم

(سودانية نيوز) تورد النص الكامل لكلمة نائب
رئيس المجلس السيادي :
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين
سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم
السادة الوزراء- وممثلو الجهات الرسمية
السادة : ممثلو وكالات الأمم المتحدة
السادة : ممثلو المنظمات الوطنية والأجنبية
السادة: أسرة نادي الشرطة
السادة: ممثلو الأجهزة الإعلامية
السيدات والسادة
الحضور الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يشرفني إعلان انطلاق المبادرة السودانية للتغذية المدرسية في كل ولايات السودان بالتركيز على المناطق الأكثر هشاشة حيث يغطي المشروع في المرحلة الاولي حوالي (400) الف تلميذ وتلميذة بمرحلتي الأساس والمتوسط بالإضافة الى الثانوي .
وبهذه المناسبة أتقدم بخالص التهاني والتبريكات لأبناءنا الطلاب المتفوقين والناجحين في امتحانات الشهادة السودانية ونتمنى حظاً اوفر للذين لم يحالفهم الحظ.
ونحن في بداية عام دراسي جديد وفي ظل الظروف التي يعيشها السودان نشيد بهذه المبادرة والقائمين عليها خاصة وأنها تستهدف الشرائح الأكثر حاجة الى الدعم من خلال توفير وجبة غذائية لأبناءنا التلاميذ.
نؤكد دعمنا لمساعي مفوضية الأمان الاجتماعي في تقوية وتطوير شبكات الحماية الاجتماعية للأطفال في سن الدراسة من أجل خلق بيئة مدرسية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.