إدارة الحماية المدنية و بتروإنرجي لعمليات البترول يقيمان تمرين متخصص لإحتواء تسرب المواد النفطية في المسطحات المائية

متابعات : سودانية نيوز

شهد الفريق شرطة د.عثمان عطا مصطفي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني التمرين المشترك بين الإدارة العامة للدفاع المدني و الإدارة العامة لتأمين منشآت النفط و شركة بتروانريجي لأعمال البترول لإحتواء حوادث تسريب و إنسكاب المواد البترولية من خطوط النقل أو النواقل البترولية على المسطحات المائية. تم تنفيذ التمرين على نهر النيل بمنطقة الشيخ الطيب بالريف الشمالي بحضور اللواء شرطة/ عبدالرحمن أسماعيل خريف مدير دائرة الدفاع المدني ولاية الخرطوم واللواء شرطة عمر محمد حمودة مدير الإدارة العامة لتأمين منشآت النفط واللواء شرطة حاتم محمود مدير شرطة محلية كرري و هيئة قيادة الدفاع المدني وقادة و موظفي شركة بتروانريجي.
و أشاد الفريق شرطة د.عثمان بالشراكة الذكية بين الإدارة العامة للدفاع المدني و شركة بتروإنرجي وأمن على أنها ستكون بداية و نموذجا لشراكات قادمة مع كل الشركات العاملة في مجال النفط و يعتبر هذا التمرين إختبارا للجاهزية و الإستعداد للتعامل مع أي حادث تسريب قد يحدث مستقبلا حفاظا علي السلامة و صحة البيئة العامة لاسيما سلامة وصحة المسطحات المائية .
ومن خلال التمرين تأكد أن قوة الدفاع المدني في كامل الجاهزية و الإستعداد لمواجهة و إدارة مخاطر أي تسرب أو إنسكاب نفطي بأي مسطح مائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.