بدعم كويتي صندوق إعانة المرضى يسيِّر القافلة الثالثة لإغاثة متضرري السيول والفيضانات

الخىطوم : سودانية نيوز

سيَّرت منظمة صندوق إعانة المرضى من أمام مباني سفارة الكويت بالخرطوم القافلة الثالثة المتجهه إلى ولايتي الجزيرة ونهر النيل ضمن مشروع إغاثة المتضررين من السيول والأمطار للعام 2022م الذي تنفذه المنظمة بتبرع كريم من جمعيتي آفاق الخير الكويتية وإحياء التراث الإسلامي. بحضور ضيف البلاد الشيخ راشد أحمد القطان عضو مجلس إدارة جمعية آفاق الخير الكويتية.
وأوضح د. فهد الظفيري السفير الكويتي بالخرطوم أن القوافل الإغاثية الكويتية تعبر عن وقوف الكويت حكومة وشعباً وجمعيات خيرية بجانب الشعب السوداني، لافتا لتسيير الجمعيات الكويتية بالخرطوم عدد من القوافل في الأيام السابقة.
وفي السياق قال راشد القطان أن القافلة تأتي في إطار مد يد العون للمتضررين وسد جزء من حاجتهم.
إلى ذلك، أكد الأستاذ معتز إبراهيم ممثل المفوض العام للعون الإنساني ريادة الصندوق في الحقل الصحي، لافتاً لجهوده المستمرة ومستوى التنسيق مع المفوضية. وأكد ممثل المفوض حاجة المناطق المتضررة للدعم، مثمناً جهود الكويت حكومة وشعباً.
وأفاد د. عبدالمجيد فضل الله المدير التنفيذي للصندوق أن القافلة تحتوي على حوالي (75) طن من معينات الإيواء (مشمعات وفرشات) بالاضافة إلى 3000 ناموسية مشبعة و 1000 سلة غذائية تحتوي على: (20 كيلو أرز، 20 كيلو دقيق، 10 كيلو سكر، 10 كيلو عدس، 9 رطل زيت، 5 كيلو بلح، 2 كيلو ملح) توزع بمحليتي المناقل وجنوب الجزيرة بولاية الجزيرة، ومحلية بربر بولاية نهر النيل.
يذكر أن صندوق إعانة المرضى سيَّر قافلتين في الأسابيع السابقة اشتملت على توزيع ناموسيات مشبعة وعيادات ميدانية وحملة إصحاح البيئة ومكافحة نواقل الأمراض وكلورة مياه الشرب بجانب السلال الغذائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.