التنمية الاجتماعية : نسعى لتوطيد الأمن والسلام ومنع نشوب الصراعات بالسودان

الخرطوم : سودانية نيوز

استقبل الاستاذ احمد ادم بخيت وزير التنمية الاجتماعية اليوم بمباني الوزارة السيد جاو صمويل السكرتير التنفيذي لمنظمة اقليم دول البحيرات العظمي والوفد المرافق له بحضور عدد من مدراءالوحدات والادارات بالوزارة .
تناول اللقاء تنويرا عن دور الوزارة وانشطتها وبرامجها مع اقليم البحيرات العظمي .
و ذكر ادم بخيت ان الوزارة تقوم بجملة من التدخلات تتعلق بتوطيد الامن والسلام ومنع نشوب الصراعات بالسودان والتسوية السلمية للنزاعات وذلك من اجل تعزيز النمو والتنمية المستدامة. مستعرضا الرؤي المستقبلية لعمل الوزارة في الفترة المقبلة فيما يتعلق بالتحضير للانتخابات وضمان مشاركة جميع فئات وشرائح المجتمع وبلاخص مشاركة المراة والاشخاص ذوي الاعاقة في جميع مراحلها.وكذلك زيادة بناء قدرات مشاركة المراة في التفاوض والبساطة وحل النزاعات مع دعم وتفعيل مشاركة منظمات المجتمع المدني في بناء السلام وغيرها.
من جانبه امتدح السيد جاو صمويل المشاركة والدور الفاعل الذي يمثله السودان في عملية الدفاع والأمن والمخابرات بالاقليم حيث يعتبر السودان دولة مهمة واستراتيجية تسعي المنظمة للعمل معها. مشيدا بالتمثيل الجيد الخاص بالنوع بالوزارة مركزا على اهمية معرفة احصاءات النوع الاجتماعي بالسودان وتسليط الضوء عليها حيث يساعد ذلك في التنسيق الجماعي وكيفية الاستفادة من الفرص المتاحة..كذلك أبدى سعادته استعداده التام على حث جهات الاختصاص بالمنظمة علي العمل والتنسيق مع مؤسسات النوع بالسودان ووضع برامج خاصة لتعزيز الشراكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.