توقعات بامطار غزيرة .. والي الخرطوم يوجه بالدفع بآليات وعمالة كافية لإكمال مشاريع تصريف مياه الخريف

الخرطوم :  سودانية نيوز
وجه والى الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه الدفعة بآليات وعمالة كافية  لتسريع إكمال مشاريع تصريف مياه  الخريف وعلى رأسها التروس الواقية من السيول والفيضانات وفتح المصارف وتركيب العبارات ورفع الأنقاض .
جاء ذلك لدى وقوفه اليوم على الأعمال التى تنفذها هيئة الطرق والجسور ضمن خطة الولاية استعداداً لفصل الخريف بمنطقة اللاماب وشارع الغابة وشارع النيل أمام قاعة الصداقة بحضور المهندس مختار عمر صابر مدير عام هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه وعدد من مهندس الهيئة.
وقال الوالي أن المطالبة بإكمال كل الأعمال تجئ وسط  توقعات هيئة الأرصاد الجوية بزيادة  مناسيب النيل وبداية  هطول الأمطار بمعدلات عالية مما يستوجب زيادة وتكثيف العمل فى مناطق الهشاشة وناشد والى الخرطوم المواطنين القاطنين على ضفاف النيل بعدم التعدي على التروس الواقية من الفيضانات حفاظاً على ممتلكاتهم وأرواحهم من التعرض للخطر .
من جانبة أعلن مدير عام هيئة الطرق والجسور إكتمال  تعلية التروس النيلية فى العاشر من الشهر المقبل وبذلك تكون الهيئة قد أكملت خطتها لمجابهة الفيضانات وابان بأن هنالك أعمال جارية لفتح المصارف وتركيب العبارات وقال ان الهيئة تعمل على فتح المصبات النهاية لمياه الأمطار والتأكد من سلامة البوابات على ضفاف النيل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.