منظمة عشانك يا وطن للسلام والتنمية تقيم أسبوع صحي بمحلية بارا

الخرطوم : سودانية نيوز

في إطار مسؤوليتها المجتمعية، و مشاركتها في البرامج الخدمية والإنسانية، اقامت منظمة عشانك ياوطن للسلام والتنمية في العشرين من شهر مايو 2022، مشروعات صحية ضخمة بمحلية بارا بولاية شمال كردفان، تمثلت في برنامج علاجي ( عمليات ختان جماعي لعدد (480) طفلاً، بجانب دورة تدريبية متقدمة لعدد (60) متدرب في الاسعافات الأولية والتمريض المنزلي، أمتدت لمدة عشرة أيام.

وقال رئيس ومؤسس المنظمة د. مبارك الطيب أبكر، إن الدورة كانت بإشراف د. مكارم صلاح الدين، د. تفاؤل مشرف ثاني، بجانب د. شذى محمد..وأيضا قدمت المنظمة معينات رياضية لفريق التاج بارا والرميلة بارا.

ووجدت المشروعات الضخمة التي نفذتها المنظمة وهى رايدة العمل الطوعي والإنساني، اشادة كبيرة من قبل المسؤولين والقيادات الأهلية والشباب والمواطنين بالمحلية، باعتبار أن العمل الذي تقوم به منظمة كبير جداً ويدل على الهمة والنشاط للقايمين على أمر المنظمة.
وأوضح د. مبارك إن نسبة الاستيعاب للدورة كانت بنسبة 100٪ ( نظري وعملي)، مشيراً إلى أن فعليات الدورة احتضنتها مدرسة طارق عبدالغني الأساسية ببارا،بالإضافة إلى أن عمليات الختان كانت بمنزل الشيخ صلاح الدين علي موسى شيخ مدينة بارا.
ونوه د. مبارك إن الختان الجماعي استهدف أسر الأيتام والمتعففة.

واشاد د. مبارك بدور ودعم إدارة التخليص والمنح والهبات بوزارة الصحة الاتحادية ورئاسة هيئة الجمارك.
وأشار د. مبارك الطيب إلى التنسيق بين المنظمة وحكومة المحلية ومدير عام النظام الصحي.

الجدير بالذكر أن وفد المنظمة ضم د. مبارك الطيب، د. عبدالمنعم محمد، د. ياسمين محمد، د. إسراء أحمد، عصام الدين الله جابو، ود. كوثر أحمد.

يذكر أن مؤسس ورئيس المنظمة د. مبارك الطيب أبكر، وهو صاحب مبادرات اجتماعية وجدت قبولا واشادة من المنظمات المختلفة والمؤسسات والمواطنين، خاصة وأن المنظمة كان لها دور كبير في التوعية بمخاطر فيروس كورونا من خلال برامجها التي نفذتها خلال الفترة الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.