دعوة لتشكيل غرفة عمليات للأراضي الاستثمارية القومية

الخرطوم – سودانية نيوز
أشارت وزير الاستثمار المكلف لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، أحلام مدني مهدي، إلى أن قانون الاستثمار ساوي بين المستثمر المحلي والأجنبي وذلك من خلال إنشاء شركة تأمين للاستثمار والعمل بنظام البوت والاستثمار المباشر، مشيرة إلى تهيئة البيئة الاستثمارية والعمل بنظام النافذتين وإنشاء قانون المناطق الحرة، وأكدت حرص الوزارة على جذب المستثمرين للاستثمار بالسودان.
وقالت وزيرة الاستثمار المكلف، احلام مدني خلال اجتماع اليوم حول التفسيرية لقانون الاستثمار، الذي ناقش مدخلات الانتاج والتشغيل والتعريفة الجمركية، وأعلنت مهدي عن تكوين لجنة دائمة متخصصة من وزارة الاستثمار والصناعة والجمارك للتحديد نسبة المكون المحلي في لائحة التصنيع وتنظر في كل مشاريع التجميع وتحديد نسبة المكون المحلي من الصناعة المحليه حسب الجهة الفنية، وتناول الاجتماع الاعفاء الجمركي للمواد التشغيل وفق الضوابط والشروط الواردة في القانون والميزات الاستراتيجية للمشروع والإعفاء الضريبي الذي لا تزيد مدته عن الخمس سنوات.
ولفتت إلى أن القانون دعا لتشكيل غرفة عمليات للأراضي الاستثمارية من الجهات المختصة للتحديد الأراضي الاستثمارية القومية. وأوضحت أن الحكومة قامت بالعديد من الاصلاحات والإجراءات لتهيئة بيئة الاستثمار وأن وزارتها نفذت حزمة من التدابير لجذب الاستثمار من خلال اجازة قانون الاستثمار لعام ٢٠٢١م.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.