ناظر عموم البزعة : ماضون نحو تماسك النسيج الإجتماعي ووحدة البلاد

الخرطوم : سودانية نيوز

وسط مباركة المكونات الأهلية ومشايخ الطرق الصوفية أقيم امس احتفالا كبيرا  بناظر عموم قبيلة البزعة بالسودان المنهدس اسامة محمد الفكي الذي أكد مواصلة العمل وفقا لأعراف وتقاليد الإدارة الأهلية التي تحافظ على أمن وسلامة البلاد ووحدة النسيج الأجتماعي ، بما يعود على أهله وعشيرته بالخير والنماء ..
وأكد اسامة  إحترامه لجميع الكيانات القائمة ودعم وحدة البلاد وقال أن السودان لازال بخير بأهله وأرضه.
وكشف اسامة عن اولويات خطة عمله في الفترة المقبلة وفي مقدمتها استكمال هياكل الشورى للنظارة، فضلا عن تصميم عدة مشروعات طموحة بعد اعتمادها واجازتها من هيئة الشورى.
وقال أن الفترة الماضية شهدت احتكاكات مع (إخوتنا الشنابلة شرقي ام روابة) ونحن الآن نمد أيدينا بيضاء لأهلنا الشنابلة) الذين سنجلس معهم سويا لوضع أسس للتعايش، منعا للاحتكاكات التي راحت ضحيتها أرواح عزيزة.
وقال أن هذا الصلح سيؤمه قيادات الإدارة الأهلية بالبلاد إن قدر له النجاح ، ورموز الدولة والمجتمع خلال الفترة القليلة المقبلة. ..
يذكر بأن قيادات بارزة بالإدارة الاهلية شهدت هذا اللقاء على رأسهم رئيس الادارة الأهلية بالسودان السلطان صديق ودعة ومقرر الادارة الاهلية آدم ابكر ، الناظر سرور رملي ، الدومنقاي السيسي ، الناظر عبدالله الفاضل الجراري ، ممثل نظارة الشنابلة جمعة دليل ، وكانت حضورا ايضا نظارة الشوايقة ، الجموعية ، الهدندوة ، الهواوير والقريات وغيرهم كما كان حضورا السفير السعودي بالخرطوم علي بن حسن جعفر .. وحشد غفير تداعى من جميع انحاء السودان .. وكان حضورا ووجد احتفاءا كبيرا خليفة جد البزعة الشيخ الطيب خليفة الشيخ القرشي ودالزين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.