توقيع مذكرة شراكة بين الدعم السريع واللجنة الدولية للصليب الأحمر

الخرطوم :  سناء محمد علي
اكد قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو  أهمية تطبيق القانون الدولي الذي يظل  محور اهتمام  قوات الدعم السريع  ومنسوبيه بمختلف أوضاع بالبلاد ، وضرورة تعزيز التعاون المشترك في مجال حقوق الانسان والتعاون الإنساني، وتطوير القدرات بالمجال  الدولي لحقوق الانسان.

واشار دقلو في إطار الاحتفال بتوقيع مزكرة شراكة بين وحدة حقوق الانسان وحماية الطفل بقوات الدعم السريع واللجنة الدولية للصليب الأحمر ان  التوقيع من أجل التحقيق الاستراتيجي وصولا” الى قوات مدربة وملتزمة بحقوق الانسان،
لافتا” إلى الدور المضلع للجنة حقوق الطفل بالدعم السريع في عملية انشاء الدورات التدريبة المختلفة، و تقوية الأداء، وحمايو تأمين الحدود والمواطنين بمناطق (دارفور) و(كردفان).

مؤكدا” مساعهم الجادة في تحقيق حقوق  الانسان  نحو الإلتزام الكامل بحقوق المرأة والطفل   والإسهام في إكتمال الممارسة في تعزيز وحماية  العمل من أجل تحقيق الغايات.

وأبان الى دعم قوات الدعم السريع في التعاون المستمر لأدوارها، والحوجة لتضافر الجهود، في البلاد من أجل الوصول لإنتخابات نزيهة، لتطوير مستوي الأداء. منوها لوجود  مزيد من الشراكات والطموح في التطوير عبر كافة المجالات.

فيما رحب ممثل الصليب الأحمر  د. باسكال كوته  بتعاون الدعم السريع  وادوارها في تعزيز حماية الطفل والمرأة وان الشراكة تمثل خطوة نحو من تواصل العمل بين (الصليب الأحمر) و(الدعم السريع) مشيرا” لأدوار اللجنة ،في طرق التدريب بكسلا و تعزيز العمل على القانون الدولي والتعاون بين الجهتين،منوها إلى أهمية العمل المشترك واستمراره بين الطرفين.
وأكد المدير التفيذي لوحدة حقوق الانسان وحماية الطفل بالدعم السريع د. حسيب يوناثان حماد  التزام الشراكة بالقانون الدولي وحمايه الطفل، ، وان التوقيع يجئ لترسيخ المبادي الإنسانية، نحو الالتزام  الكامل بحقوق الانسان والقانون الدولي والاسهام في اكتمال الممارسو في العمل و تعزيزه وحمايته من أجل تحقيق الغايات.

في ذات السياق اشار مدير ادارة التدريب بوحدة حقوق الانسان وحمايه الطفل العميد ركن محمد احمد عباس اورناصر
تعزيز الشراكة من اجل  حمايه حقوق الانسان، وتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في المجالات المختلفه
وتعزيز التعاون  المشترك في مجال حقوق الانسان والتعاون الإنساني، وتطوير قدرات المجال  الدولي لحقوق الانسان وتفصيل ادوار الطرفين لتقديم القانون الدولي لحقوق الإنسان، وسياقه الاتفاقيات والمواد  زات الصله، بجانب  تكوين لجنه مشتركة لوضع خطة واستراتيجيات وبرامج. وسريان الشراكة لمدة  عامين لتقديم الاجراءات او الالغاء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.