ممثل الأمم المتحدة بالسودان يجتمع بلجان مقاومة الخرطوم

الخرطوم : سودانية نيوز

عشيّة يوم الأحد 5 ديسمبر، استقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان مجموعة من ممثلي لجان المقاومة المحلية في الخرطوم في مقرّ بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (اليونيتامس). وقد جاء ذلك في أعقاب دعوة الممثل الخاص للأمين العام مختلف ممثلي لجان المقاومة للمشاركة في المناقشة وتبادل وجهات النظر حول التطورات السياسية والانتقال الديمقراطي في السودان.
وكان من بين المشاركين من لجان المقاومة ممثلون عن تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم؛ تنسيقيات لجان مقاومة أم درمان الكبرى؛ لجان أحياء بحري؛ تجمع لجان أحياء الحاج يوسف وتنسيقية شرق النيل جنوب.
وعرضَ ممثلو هذه اللجان وجهات نظرهم ورؤيتهم للمشاكل والتحديات والعقبات التي تعيق مسار الانتقال الديمقراطي في السودان. كما قدّموا للممثل الخاص للأمين العام مذكّرة تؤكّد مواقفهم حيال عدّة قضايا، بما في ذلك نظرتهم لدور الأمم المتحدة واليونيتامس.
ويرحّب الممثل الخاص للأمين العام بالتواصل مع ممثلي لجان المقاومة ومع جميع أصحاب المصلحة من الحراك السياسي المتنوع المدافع عن الانتقال الديمقراطي في السودان ويتطلع إلى المزيد من فرص التواصل. كما ويؤكد مجدداً التزام الأمم المتحدة واليونيتامس بدعم تطلعات الشعب السوداني إلى سودان ديمقراطي بقيادة مدنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.