وزارة الصحة الخرطوم: الخدمة العلاجية تبدأ معكوسة في الولاية

الخرطوم : سودانية نيوز
قال مدير عام وزارة الصحة، ولاية الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي إن الخدمة العلاجية تبدأ معكوسة في الولاية ، فضلا عن تدهور مهنة التمريض لعدم وجود حاكمية عليها، وأكد أن الوقت حان لتصحيح ذلك لتبدأ الخدمة العلاجية من الشفخانات والمراكز الصحية في المناطق الطرفية بكافة أنحاء الولاية.
وحضر منوفلي إجازة نتيجة (460) طالبا وطالبة من فنيي التمريض بمعهد التجاني هلال، وهم من طلاب الدفعتين الأولى والثانية، وحث الطلاب على التحلي بأخلاقيات مهنة التمريض وتعديل الصورة المقلوبة للنظام الصحي في الخرطوم، وقال إن العملية العلاجية تعتمد كليا على الممرض.
وأكد منوفلي التزام وزارة الصحة بحل مشكلات السكن وتعديل حافز التدريب لطلاب التمريض بالمدارس الفنية التابعين للولاية، مع تخصيص فرص إبتعاث خارجي للمعلمين والطلاب لتبادل الخبرات.
وأشار مدير إدارة التدريب بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. محمد المأمون إلى إحساسه العميق بعودة التمريض الحقيقي عبر مدرسة التمريض الفنية، وحث الطلاب على مواصلة التفوق لبناء سودان ما بعد الثورة.
وبدوره أوضح عميد مدرسة التمريض الفنية عاصم تيراب أن عدد الدراسين في الدفعة الأولى 110 دارسا، أغلبهم من ريف ولاية الخرطوم، فيما تبلغ الدفعة الثانية 350 دارسا. وتحتوي الدفعتان معا على عدد مقدر من ولايات السودان المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.