كرسي اليونسكو بجامعة السودان  يختتم دورة صناعة المخبوزات والمعجنات

الخرطوم : أيمن محمود
أختتمت بمباني كرسي اليونسكو الأيسيسكو للمرأة في العلوم والتكنولوجيا بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بصناعة (المخبوزات والمعجنات ) والتي استهدفت العاملات بالجامعة وذلك في الفترة من 7/9 حتي 12/9/2021 .. و جاءت تحت رعاية البروفيسور عوض سعد حسن مدير الجامعة وإشراف البروفيسور آمال محمد ابراهيم مديرة الكرسي .. وشهد الختام تشريف البروفيسور مهدي عباس شكاك نائب مدير الجامعة وأسرة الكرسي ولفيف من العاملات بالجامعة .
البروفيسور مهدي عباس ثمن الأدوار العظيمة والمهمة ذات الفائدة والقيمة العالية التي يقدمها كرسي اليونسكو بالجامعة .. وأعرب عن سعادته بتدريب العاملات علي الصناعات الصغيرة التي تعين علي مواجهة الأوضاع الاقتصادية الصعبة وقال ( نهتم بعنصر العاملين والعاملات من منطلق دورهم الأساسي والجوهري والفكري في الدفع بمسيرة العمل بالمؤسسات ) وأكد علي ضرورة إيلائهم الاهتمام والدعم اللازم لتطوير قدراتهم ومهاراتهم حتي يتمكنوا من من مقابلة وتخفيف العبء المعيشي عن كاهلهم و يتم ذلك من خلال تزويدهم بالجرعات التدريبية وتقديم المعينات والخدمات الاساسية المناسبة .
البروفيسور آمال محمد أبراهيم أكدت علي أهمية دور العاملين والعاملات المتعاظم والكبير واصفة إياهم بالعجلات المحركة والعين الساهرة والايدي الامينة بالجامعة وقالت ( بيئة الجامعة تعتمد كليا علي الخدمات والبذل الذي يقدمه العمال . ونقدر ذلك الجهد ونحترمه لأنه يصب في مصلحة تطوير وتنمية البلد وينعكس علي حضارتها ورقيها ونهضتها .. ممتنون كثيرا لهم ولأعمالهم وجهودهم الجليلة ) وأشارت الي أن الدورة التدريبية أستهدفت العاملات في المجمع الغربي والكليات والادارات التي حوله حيث تم تدريب عدد (20) دارسة علي استخدام الموارد الموجودة في المنازل لصناعة الفطائر بنوعيها ( الحلوة والمالحة ) والتي تسهم في زيادة الدخل ودرء الأزمات الأقتصادية الطارئة للأسر .. وقالت ( نهدف دوما الي أن يكون العمل تشاركيا وجماعيا ومستمرا لايماننا بأن الأعمال الصغيرة تصبح أسواقا وشركات في المستقبل القريب ) وذكرت آمال نماذج وأمثلة لخبرات ورواد أعمال أصبحوا من كبار مديري الأعمال ، وأمنت سيادتها علي تزويد البرامج التدريبية والتواصل مع كافة ادارات الجامعة وتعميم الفكرة علي جميع العاملين حتي تعود بالفائدة علي جميع قطاعات المجتمع .
في ختام الحفل وزع البروفيسور مهدي شكاك شهادات الدورة التدريبية علي الدارسات وسط فرحة وتفاعل جميع الحضور وتهانيهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.