وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور يدشن مبادرة إعمار وطن

الخرطوم : سودانية نيوز
أعلن عبد الله يحي أحمد شطة وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور عن إنطلاقة مبادرة إعمار وطن والتي تقودها مؤسسة شباب السلام والتنمية بالتعاون مع مبادرة شباب السودان للسلام والبناء والاعمار بمشاركة عدد من القيادات السياسية والتنفيذية والناشطين في العمل الطوعي تحت شعار (تنمية شاملة في كل المجالات) داعيا الجهات المختصة بداخل وخارج البلاد لدعمها
واكد خلال مخاطبته الإحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم اهتمام حكومة الفترة الانتقالية بملف السلام وإعادة إعمار المناطق التي تضررت بالحرب معلنا” دعم وزارته ومساندتها للمبادرة مشيرا” إلى أن كل الوحدات والهيئات التابعة لها ستقدم ما يليها لإنجاحها والدفع بجهود الدولة للسلام والتنمية.
وطالب الجهات المعنية بالمبادرة بالتوسع فيها وجعلها مبادرة وطنية قومية تجدد وتدعم مبادرة القومة للسودان التي أعلنها سابقا” الدكتور عبد الله حمدوك.
واعلن الوزير والدكتور الهادي عبد الله أبو ضفائر الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير عن تأيدهما لمبادرة رئيس الوزراء التي أطلقها لإصلاح الوضع السياسي الراهن ودعوا لدعمها حتى نعبر البلاد من أزماتها الحالية على مختلف الأصعدة وقدما التهاني والتبريكات لما تحقق من إنجازات خلال الفترة الإنتقالية من رفع لإسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وتوقيع اتفاقية السلام بجوبا.
وناشدا القائدين عبد العزيز آدم الحلو وعبد الواحد محمد نور وكل من ما زال يحمل السلاح للحاق بركب السلام حتى تكتمل فرحة أهل السودان بوقف نزيف الدم وينعم الوطن بالإستقرار والأمن والتنمية والإزدهار.
وما يجدر ذكره أن دكتور الهادي ابو ضفائر كان قد دعم الصندوق ومساندته لمبادرة إعمار وطن انها تتسق مع أهداف ومهام الصندوق الرامية لتوفير المأوى لمن لا مأوى له ومشروعاته لتعزيز وبناء السلام لا سيما لإسكان النازحين واللاجئين.
وقد رحب الفنان سيف الجامعة رئيس مجلس ادارة مؤسسة الشباب للسلام والتنمية بكل الذين شرفوا الإفتتاح ورعاية بنك البركة للمبادرة في اطار المسئولية الاجتماعية وناشد الجميع بالعمل معا لاعمار الوطن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.