مدير الطيران المدني : نرفض التبعية لأي وزارة

الخرطوم : سودانية نيوز
رفض العاملين بسلطة الطيران المدني بشدة تتبيع السلطة لأية وزارة او جهة وطالبوا الحكومة بالابقاء على الوضع الحالي للسلطة المستقلة تحت إشراف وزارة الدفاع او إنشاء وزارة سيادية خاصة بالطيران المدني.
واكد المدير العام للطيران المدني ابراهيم عدلان في لقاء مع العاملين بسلطة الطيران المدني اليوم (الخميس) استقلالية سلطة الطيران المدني وقال بلهجة واثقة( لا للرجوع للخلف وتمضي بثبات لتطوير السلطة وتحقيق استقلالية السلطة المالية والإدارية كمان نصت القوانين الدولية) واعلن عن محاولات لتتبيع الطيران المدني لوزارة النقل والحاق الملاحة الجوية بالشركة القابضة لمطارات السودان بغرض السيطرة على الموارد المالية للطيران المدني.
وقطع عدلان باستقلالية الطيران المدني ونبه لإنشاء سلطة الطيران المدني بموجب قانون 2018م وقال أن وزير الدفاع المرحوم الفريق جمال عمر وافق على استقلالية الطيران المدني وبإشراف وزارة الدفاع وزاد (كان هذا شرطي لوزير الدفاع السابق لتولي منصب مدير عام سلطة الطيران المدني ووافق عليه).
واعتبر تتبيع الطيران المدني لأي جهة (ردة) مع احترامنا الكامل لجميع المؤسيات.
ونبه عدلان الي أن علاقة سلطة الطيران المدني بوزارة الدفاع اشرافية تتمثل في سيادة السلطة على الأجواء السودانية بجانب علاقة الاستخدام المشترك للأجواء بين سلطة الطيران المدني والعسكري وإن تشرف وزارة الدفاع على تمثيل الطيران المدني في مجلس الوزراء
وكشف عن تركيب منظومة جديد للرادار (السموات الاعلي )سيتم افتتاحها قريبا تساعدتنا على المناسبة الاقليمية
وقال ان سلطة الطيران المدني بشبابها تسعى لتطوير الاداء ضمانا للاستمرارية وتقديم خدمات افضل للسودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.