زكاة ولاية وسط دارفور تحقق نسبة أداء 116% للعام 2020م

زالنجي : موسى اخونا
اكد امين ديوان الزكاة ولاية وسط دارفور الاستاذ احمد ابراهيم عبدالله ان الزكاة بالولاية حققت نسبة 116% من الربط المقدر للعام 2020م
هذا وقد اشاد سيادته بالعاملين عليها بالولاية مثمناً الجهد المقدر الذي بذل والتماسك والتعاون التام الذي ادى لتحقيق الاهداف ، داعياً ببذل المزيد من العمل خدمة للفقراء والمساكين .
كاشفاً بانه سيتم تدريب لجان الزكاة القاعدية بمحلية ام دخن في الايام القادمة ، ووصف أبراهيم ان هيبة الديوان تتمثل في بسط خطاب الزكاة وسط المجتمع والعطاء ، قائلاً أن تطبيق قانون الزكاة يعني الزام سلطة الجمارك والمؤسسات الاخرى للمكلفين باستخراج شهادة ابراء الذمة من الزكاة في كل الاجراءات المالية . موجهاً مدراء الزكاة بالمحليات بمراجعة كشوفات المستفيدين من بطاقات التأمين الصحي ، جاء ذلك لدي ترؤسه الاجتماع الذي ضم مدراء الادارات التخطيطية والاقسام و مديرو مكاتب الزكاة بالمحليات والجباية والمصارف بالمحليات .
من جانبه استعرض مدير الموارد المالية والبشرية الاستاذ ابراهيم كاردي بعض الموجهات في العمل الإداري .
وفي ذات السياق قدم مدير الجباية بالولاية الاستاذ عبدالماجد عبد الله سليمان مقارنة وتحليل في جباية زكاة الانعام بالولاية للأعوام السابقة مما ظهر جلياً تراجع الولاية في التحصيل العيني في وعاء الأنعام ، مطالباً مدراء الجباية بالمحليات باجراء دراسات وخطط بديلة .
الجدير بالذكر أن الاجتماع ناقش برنامج شهر رمضان لهذا العام بكل محاوره ومحتويات كيس فرحة الصائم .

التعليقات مغلقة.