د. حمدوك يوجِّه بأهمية التحضير الجيِّد لمؤتمر باريس

الخرطوم : سودانية نيوز

وجَّه رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بضرورة الاستعداد والتنسيق الجيِّد بين مختلف القطاعات والمؤسسات لمؤتمر باريس والذي من المُقرَّر انعقاده منتصف شهر مايو القادم، وبأن تكون جميع المساهمات السودانية فيه مربوطة مباشرة بأولويات الحكومة الانتقالية الخمس (الاقتصاد، السلام، الأمن، العلاقات الخارجية، قضايا الانتقال الديموقراطي).

جاء ذلك لدى ترؤسه الاجتماع التحضيري لمؤتمر باريس بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء، حيث ضمَّ كل من وزراء شؤون مجلس الوزراء، والخارجية، والمالية والتخطيط الاقتصادي، والصناعة، والاستثمار والتعاون الدولي، والزراعة والغابات، والطاقة والنفط.

وقد أمَّن الاجتماع على أهمية التنسيق بين مختلف المؤسسات الحكومية والمجتمعية لضمان نجاح مؤتمر باريس، والذي يُعتبر تدشين حقيقي لعودة بلادنا للتفاعل الإيجابي مع المجتمع الدولي، بعد تجارب ناجحة في عدد من مؤتمرات أصدقاء السودان، ومؤتمر شركاء السودان ببرلين، والذي يهدُف لجذب الاستثمارات الدولية للبلاد خصوصاً بعد حذف اسم البلاد من لائحة الدول الراعية للإرهاب، والزخم الدولي الجديد الذي نستفيد منه بعد إنجاز المرحلة الأولى من اتفاق سلام السودان.

كما تم الاتفاق على أن تكون المشاريع التي سيقترحها السودان بمؤتمر باريس في محاور الزراعة والثروة الحيوانية بما يعزز التوجه الوطني لمسألة القيمة المُضافة على مواردنا في هذا المحور، بالإضافة للاستثمار في البنية التحتية والطاقة والتعدين.

التعليقات مغلقة.