مساعي نسائية لمحاربة التعصب بالسودان

الخرطوم :نسمة ابوخماشة

كشفت الأكاديمية الأولى في علم النفس والكوارث في السودان و فض النزاعات و الصراعات إسراء حسن عبر تقديمها ورقة دور المرأه في محاربه التعصب اهميه المرأه في ارساء السلام ورسخ قيم التسامح بالمجتمع باعتبارها أساس التغيير، وتسعى للمساواه مع الرجل ، في تحسين السلوك الرياضي بجانب مشاركتها الفاعله في عملية إنجاح الثورة وسرعتها في الاستجابه والاقناع ولفتت الورقه مشاركتها بشكل فاعل في المجال الرياضي على راسهن الرائده منيره أبكر،وزكرت إسراء خلال ورشه دور المرأه في ارساء قيم السلام الاجتماعي لقطاع المرأه بتنظيم فجر الغد الهلالي( امس) بدار الشرطة معاناه المراه من النظرة الاجتماعية وعدم قبول المجتمع الذكوري لها، في ظل عملها على تقديم المفيد للمجتمع.
من ناحية أوضح الخبير د. عبدالقادر الكتيابي دور المرأه في محاربه التعصب، بكافه الجوانب الجهوية والعرقيه والحزبية، لارساء القيم ، وأبان ان العصبيه الحربيه سبب مباشر للتخلف على ركب الأمم، وعلى المجتمع محيها بالثقافات باعتبارها اقصر الطرق لتحقيق السلام والاستقرار.
بينما قدمت منى قرشي ورقه عن دور المرأه في محاربه التعصب ومساهمة المرأه في ارساء سبل السلام،كاشفه عن ظهور التعصب بالسودان بسبب شح الموارد والضائقة الاقتصادية، بمناطق النزاعات و الصراعات، و محدودية موارد الدخل، وكشفت ان المرأه هي المؤثر الأول من الصراعات، ولابد من تشجيعها للسلام.

التعليقات مغلقة.