إنطلاق البرنامج التدريبي للجان الزكاة القاعدية بالجزيرة لعدد (11) ألف عضواً .

ود مدني – سودانية نيوز
خاطب عثمان عابدين أمين عام حكومة ولاية الجزيرة ممثل والي الجزيرة صباح اليوم بقاعة التأمين الصحي بمدني إنطلاق البرنامج التدريبي للجان الزكاة القاعدية والذي يستهدف (11) ألف عضواً موزعين علي (2.755) لجنة في محليات الولاية
مؤكداً علي أهمية التدريب لإكتساب المفاهيم الجديدة لدور الزكاة في المجتمع ودعا لجان الزكاة لإعلاء قيم التنسيق والتعاون مع لجان المقاومة ولجان الخدمات والتغيير بالأحياء ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق الأهداف المنشودة تجاه خدمة المجتمع ولفت لضرورة المشاركة الفاعلة للمرأة في لجان الزكاة لدورها الأكبر والأبرز وسط الأحياء وأشار لأهمية التركيز على توزيع المشاريع الإنتاجية والمشاريع الجماعية للمستهدفين بالزكاة لإحداث التغيير الإقتصادي والإجتماعي وبعض المفاهيم المرتبطة بالزكاة والإسهام في تخفيف الضائقة المعيشية .
من جانبها أكدت د. صفية عبد الرحمن مدير عام وزارة الرعاية الإجتماعية بالولاية علي أهمية تدريب لجان الزكاة القاعدية لصقل المهارات والخبرات لخدمة المواطن وشددت علي ضرورة الإلتزام بشعارات ثورة ديسمبر المجيدة في تحقيق العدالة والشفافية والوضوح في إعداد القوائم الحقيقية للأسر المتعففة والفقراء والأيتام والأرامل .
فيما قطع السيد /مبارك على عثمان امين ديوان الزكاة ولاية الجزيرة لتحسين عمل الزكاة في المجتمع وأعلن أن إستراتيجية الزكاة للمرحلة المقبلة ترمي للوصول للمستهدفين في منازلهم وذلك عبر لجان الزكاة القاعدية وتعزيز رسالة الزكاة في المجتمع .
ولفتت الأستاذة سمية أحمد السيد مدير زكاة محلية مدني أن برنامج التدريب يستهدف (800) عضواً موزعين علي (206) لجنة زكاة قاعدية بالمحلية وتبصيرهم بدورهم تجاه تفقد الأسر المتعففة والفقيرة وبعمل الزكاة . هذا وسيناقش البرنامج (5) أوراق عمل في تطوير الزكاة وصفات العامل عليها إضافة لأوراق في إستراتيجية جباية الزكاة ولائحة لجان الزكاة القاعدية والتطور التشريعي للزكاة .

التعليقات مغلقة.